اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السادسة والأربعون20 يوليه 2018 - 13 أبيب 1734 ش     العدد كـــ PDFالعدد 27-28

اخر عدد

يوم الصلاة من أجل الشرق الأوسط «فيكم السلام»

20 يوليه 2018 - 13 أبيب 1734 ش

وفي يوم السبت 7 يوليو 2017م، شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، في يوم الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط، الذي دعا إليه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بمدينة باري بايطاليا، لكل بطاركة الشرق الأوسط. وقد شارك في اللقاء: 
عن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية: قداسة البابا أنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. غبطة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريركءء السريان الأرثوذكس. نيافة المطران هوافاكيم، مطران المملكة المتحدة وأيرلندا، نائبًا عن الكاثوليكوس كاريكين الثاني كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس بأرمينيا. الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان، كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس ببيت كيليكيا الكبير – أنطلياس، لبنان.
عن الكنائس الأرثوذكسية البيزنطية: قداسة البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، بطريرك القسطنطينة. غبطة البطريرك ثيئودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس. صاحب الغبطة نكتاريوس، رئيس أساقفة أنثيدون والنائب البطريركي في القسطنطينية، نيابة عن البطريرك ثيئوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس. نيافة المطران هيلاريــــــون، مسئول إدارة العلاقات الكنسية الخارجية ببطريركيـــــــة موسكو، نيابة عن قداســــة البطريـــــرك كيريــــــــــــــــل، بطريـــــــــــرك موسكــــــــــــــــــــــــــو. نيافـــــــــــــــة المطـــــــــــــــــــــران فاسيليـــــــوس، نائبًا عـــــــن غبطــــــــــــــــــة البطريــــــــــــــــرك كريسوستومــــــــوس الثاني رئيس أساقفة قبرص.
عــــــــــن الكنيســــــــــــــــة الكاثوليكية: قداسة البابـــــا فرنسيــــــــــــــس الأول بابــــــــــا الفاتيكان، والداعي للقاء. غبطة البطريرك الأنبــــــــــا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك. غبطة البطريرك إغناطيوس يوسف الثالث، بطريرك السريان الكاثوليك. غبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الموارنة. نيافة المطران جان-كليمنت جانبارت، مطران حلب للروم الكاثوليك، نيابة عن غبطة البطريرك يوسف عبسي، بطريرك إنطاكية للروم الملكيين الكاثوليك. غبطة الكاردينال لويس ساكو رفائيل الأول، بطريرك الكلدان الكاثوليك. غبطة الكاردينال كريكور بيدور الثاني، بطريرك الأرمن الكاثوليك. بيرباتيستا بيتسابالا، المدبّر الرسولي لبطريركية اللاتين بالقدس.
عن الكنيسة اللوثرية: القس ساني إبراهيم عازر، من الكنيسة اللوثرية الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة.
من مجلس كنائس الشرق الأوسط: د. ثريا بشعلاني، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط.
عن الكنيسة الآشورية: مار جورجيوس الثاني، بطريرك الكنيسة الأشورية الشرقية.
جدير بالذكر أنه تم اختيار مدينة باري، لأنها تقع على الساحل الشرقي لإيطاليا في مقابل بلاد الشرق الأوسط، ومدفون بها القديس نيقولاوس (بابا نويل)، وهو من الآباء المعترفين في القرن الرابع، وتعترف كل الكنائس بقداسته. وقد شارك في اللقاء، إلى جانب رؤساء الكنائس والوفود المرافقة لهم، الآلاف من الحضور، كما تمت إذاعته على مختلف القنوات التليفزيونية حول العالم. 
وقد استمر اللقاء ما يزيد عن الساعة، وقدم كل رئيس لكنيسة صلاة من أجل السلام بلغة كنسيته المحلية، حيث قُدِّمت الصلوات بتسع لغات هي: العربية والإنجليزية والفرنسية واليونانية والقبطية والسريانية والأرمنية والإيطالية واللاتينية. وانتهت الصلاة بأن حمل كل بطريرك شمعة كبيرة، وانتظموا في موكب واحد لوضع الشموع في تشكيل معدني جميل يعبّر عن السلام.



  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx