اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السادسة والأربعون28 سبتمبر 2018 - 18 توت 1734 ش     العدد كـــ PDFالعدد 37-38

اخر عدد

ذكرى الاربعين لمثلث الرحمات الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص

28 سبتمبر 2018 - 18 توت 1734 ش

شهدت مطرانية المنيا وأبوقرقاص، الاحتفال بمرور أربعين يومًا على نياحة مثلث الرحمات الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص، فقد أًقيم مساء يوم الجمعة 14 سبتمبر 2018م، حفل تابين لنيافته، في دار المطرانية، حيث قدم الكورال بعض الترانيم المناسبة، كما تكلم سبعة من الآباء كهنة الإيبارشية عن فضائل المتنيح وذكرياتهم معه، كما قدم فريق التمثيل "اسكتش" عبارة عن تخيل استقبال نيافته في السماء، واُختُتم الحفل بكلمة من نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام، عن دور الأنبا أرسانيوس في المنيا وفي دير البرموس وإبان فترة التحفظ، وعن مآثره.

وفي صباح اليوم التالي، السبت 15 سبتمبر، أُقيم القداس الإلهي بكنيسة الشهيد الأمير تادرس بالمنيا، حيث شارك فيه ثلاثة عشر من الآباء المطارنة والأساقفة هم أصحاب النيافة: الأنبا ويصا مطران البلينا، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان، والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي، والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا جورجيوس أسقف مطاي، والأنبا مكاريوس الأسقف العام والنائب البابوي للإيبارشية، والأنبا صليب أسقف ميت غمر، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ووسط أوروبا. كما حضر القداس الإلهي الأنبا بطرس فهيم مطران الكاثوليك بالمنيا، كذلك أرسل بعض من أحبار الكنيسة من ينوب عنهم مثل أصحاب النيافة: الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، الأنبا أبرآم أسقف الفيوم، والأنبا باسيليوس أسقف ورئيس دير الأنبا صموئيل، والأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار، والأنبا أغاثون أسقف مغاغة، والأنبا كاراس الأسقف العام بالمحلة. كذلك القمص مرقس الصموئيلي عن منطقة وادي الريان، والراهب أباكير من دير العذراء بالحواوويش. كما حضر بعض ن مكرسات أسقفية الشباب وإيبارشيتي المنوفية وملوي. كما شارك في القداس الإلهي مئات من الآباء الكهنة سواء مجمع كهنة الإيبارشية أو كهنة من الإيبارشيات الأخرى، والآلاف من أفراد الشعب.

وبعد أن قدم نيافة الأنبا مكاريوس الشكر لقداسة البابا الأنبا تاوضروس الثاني لتفضله بالمجيء لترأس صلاة الجناز، مما كان له الأثر الكبير في تعزية الجميع، وكان تكريمًا كبيرًا للمتنيح؛ قدم الشكر لجميع المشاركين من الآباء والمكرسين وأفراد الشعب، وبعد ذلك ألقى نيافة الأنبا مرقس كلمة في القداس عن العذارى الحكيمات، كما تحدث عن فضائل وجهاد المتنيح الأنبا أرسانيوس ودوره البارز في الكنيسة في هذا الجيل.

وفي اليوم التالي الأحد 16 سبتمبر، أُقيم القداس الالهي بكنيسة السيدة العذراء بالفكرية مركز أبوقرقاص، ليتسنى لأكبر عدد من الشعب في المركز المشاركة.

المزار الخاص بالمتنيح الأنبا أرسانيوس

كما تم إعداد مزار خاص بنيافته في المكان الذي دُفِن فيه الجسد الطاهر، وذلك أسفل هيكل كنيسة مار مرقس بالمطرانية، وقد ضم المزار متحفًا وُضع فيه بعض من متعلقات المتنيح، وتم افتتاحه مساء الجمعة 14 سبتمبر 2018 على هامش حفل التأبين.

نيح الله نفسه في الفردوس، وعوضه عن تعبه وخدمته ومحبته.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx