اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السادسة والأربعون12 أكتوبر 2018 - 2 بابه 1734 ش     العدد كـــ PDFالعدد 39-40

اخر عدد

نياحة نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دمياط بالبراري

12 أكتوبر 2018 - 2 بابه 1734 ش

رقد في الرب بشيخوخة صالحة، مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري، ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، وسكرتير المجمع المقدس الأسبق، إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده بالقاهرة، وذلك مساء يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018م. وتقرر أن تُقام صلوات تجنيزه بدير القديسة دميانة بالبراري في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 4 أكتوبر 2018م. وقد أناب قداسة البابا تواضروس الثاني، أصحاب النيافة: الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، والأنبا موسى الأسقف العام للشباب، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، لصلاة التجنيز، نظرًا لتواجده في زيارة رعوية للولايات المتحدة الأمريكية.

قداسة البابا ينعي نيافة الأنبا بيشوي

قداسة البابا تواضروس الثاني، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والمجلس الملّي العام، وهيئة الأوقاف القبطية، وسائر الهيئات الكنسية، يزفون إلى السماء مثلث الرحمات نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة بالبراري، ورئيس قسم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية، وممثل الكنيسة المصرية في المجالس الكنسية العالمية والإقليمية والمحلية، والمطران المشارك في الحوارات اللاهوتية مع كنائس العالم.

ويعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة ٤٥ سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس. وكان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية. كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج.

وستُقام صلوات الجناز يوم الخميس ٤ أكتوبر ٢٠١٨م، الساعة ١٢ ظهرًا في دير القديسة دميانة بالبراري، حيث يُدفَن بالمدفن الخاص بنيافته مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية.

نصلي أن ينيح الرب هذا الحبر الجليل، ويمنحنا جميعًا وأبناءه ومحبيه التعزيات السماوية. وتعازينا الخاصة لمجمع كهنة إيبارشيته المباركة ولراهبات دير القديسة دميانة، ولشعبه.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx