اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السادسة والأربعون26 أكتوبر 2018 - 16 بابه 1734 ش     العدد كـــ PDFالعدد 41-42

اخر عدد

البابا في أمريكا

26 أكتوبر 2018 - 16 بابه 1734 ش

قداسة البابا يغادر فلوريدا

إلى سان فرنسيسكو

غادر قداسة البابا فلوريدا، يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018م، متوجهًا إلى سان فرنسيسكو، وذلك بعد نهاية جولته الرعوية في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية وحضور اليوبيل الفضي لإيبارشية جنوبي الولايات المتحدة. وفي لفتة طيبة قام رجال شرطة فلوريدا المنوطين بتأمين فعاليات الزيارة، بالسلام على قداسة البابا قبيل مغادرته فلوريدا، والتقاط صور تذكارية معهم، وقد شكرهم قداسة البابا على مجهوداتهم خلال زيارة.

قداسة البابا يصل إلى

سان فرانسيسكو

وقد اجتمع قداسته مع الآباء كهنة سان فرنسيسكو وزوجاتهم، والذين اجتمعوا لتحية قداسته، وألقى عليهم كلمة مناسبة.

سيامة كاهنين ورسامة قمص

بالولايات المتحدة

في آخر محطات جولته الرعوية الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، قد قام قداسة البابا برسامة اثنين من الشمامسة كهنة وهما: (1) القس جوزيف كاهنًا لكنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بلازنتون، كاليفورنيا. (2) والقس مينا كاهنًا لكنيسة الشهيد مارجرجس كركيلاند، سياتل. كما رسم قداسته القس آنجيلوس كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس، كيركيلاند سياتل قمصًا.

قيادات السفارة المصرية والكنيسة القبطية

في لندن يستقبلون قداسة البابا بمطار هيثرو

في طريق العودة لأرض الوطن.. هبطت الطائرة التي يستقلها قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني في مطار هيثرو بإنجلترا يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018م، وذلك في طريق عودة قداسته من الولايات المتحدة الأمريكية. وكان في استقبال قداسته السفيرة نرمين الظواهري القائم بأعمال سفير مصر في إنجلترا، والسفير علاء يوسف القنصل العام، وصاحبا النيافة الأنبا آنجيلوس أسقف لندن، والأنبا أنتوني أسقف أيرلندا، والقمص أنطونيوس ثابت، والقس شنوده عشم، وبعض الأراخنة.

عودة قداسة البابا إلى أرض الوطن

وصل قداسة البابا إلى أرض الوطن يوم الجمعة ١٢ أكتوبر ٢٠١٨م، بعد رحلة رعوية للولايات المتحدة الأمريكية، استغرقت شهرًا كاملًا، دشن خلالها ١٤ كنيسة بنيويورك ونيوإنجلند ونيوچيرسي وجنوبي الولايات المتحدة، وسام ٤ كهنة، ورسم ١١ قمصًا، ووضع حجر أساس ٤ كنائس، وافتتح عدة مشروعات خدمية، والتقى بأساقفة أمريكا وكندا، وبمجامع الكهنة بعدة مناطق وإيبارشيات، وبشعب وخدام الكنائس التي زارها، من بينها لقاء مع ٨٠٠٠ من أقباط نيوچيرسي بستاد روتچرز. رافق قداسة البابا خلال الزيارة صاحبا النيافة الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم، والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس آنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيرا قداسته.


  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx