اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السادسة والأربعون09 نوفمبر 2018 - 30 بابه 1734 ش     العدد كـــ PDFالعدد 43-44

اخر عدد

قداسة البابا يستقبل العزاء من المسئولين

09 نوفمبر 2018 - 30 بابه 1734 ش

وقد استقبل قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، عددًا من المسئولين الذين حرصوا على تقديم العزاء لقداسته. فقد حضر للمقر البابوي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والسيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكنورة غادة والي وزيرة التضامن.

زيــــارة المصابيــــــن

وقد أوفد قداسة البابا أصحاب النيافة: الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم؛ لزيارة مصابي الحادث بمستشفى الشيخ زايد بأكتوبر، وقد نقل الوفد الكنسي أمنيات قداسة البابا لهم بالشفاء العاجل. رافقهم في الزيارة المهندس أشرف عجيب منسق مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين بالكاتدرائية. جدير بالذكر أن نيافة الأنبا دوماديوس قد تواجد بالمستشفى ذاته منذ تم نقل المصابين مساء يوم الجمعة 2 نوفمبر، وتابع بنفسه كل ترتيبات علاجهم.

كما قام نيافة الأنبا مكاريوس بزيارة المصابين بالمستشفى ذاته أكثر من مرة، واطمأن على تماثلهم للشفاء، كما استمع لروايات الناجين عن الحادث.

كما قام بزيارتهم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وذلك فور وصولهم لمستشفى الشيخ زايد. كما زارهم بعض من نواب الشعب الأقباط والمسلمين، والعديد من الآباء الأساقفة والكهنة ووفود من كنائس وجمعيات ومؤسسات عديدة.

استقبال الناجين من الحادث في سوهاج

وفي سوهاج، توجه نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة ظهر يوم السبت 3 نوفمبر 2018م، إلى قرية الكوامل بحري، ليكون في استقبال أفراد العائلة الذين نجوا من الاعتداء الإرهابي في اليوم السابق. وقد احتشد أهالي قرية الكوامل بحري يتقدمهم نيافة الأنبا باخوم ولفيف من الآباء الكهنة في انتظار وصولهم، وتم استقبالهم بلحن إبؤورو، واختلطت الزغاريد بالدموع في مشهد مؤثر، لحظة وصول الأتوبيس الذي يقلهم ونزولهم منه، وتلقفتهم أيادي وأحضان ذويهم وكاهني القرية.

وفي كلمة قصيرة، هنأهم نيافة الأنبا باخوم على سلامتهم، ونقل لهم محبة وأمنيات قداسة البابا الذي كان يتابع أحوالهم من وقوع الحادث. كما طمأنهم نيافته على حالة مريم وأحلام اللتين مازالتا ترقدان بمستشفى الشيخ زايد التخصصي بأكتوبر لإجراء عملية جراحية لكل منهما.

نيافة الأنبا باخوم ومحافظ سوهاج

في زيارة الناجين

وفي عصر يوم الثلاثاء 6 نوفمبر، زار نيافة الأنبا باخوم قرية الكوامل بحري برفقة محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، وذلك للمتابعة والاطمئنان على الحالة المعنوية للناجين من الحادث. وقد حرص نيافة الأنبا باخوم على لقاء كل فرد من الناجين على حدة، وطمأنتهم بكلمات مشجعة، وكذلك فعل الدكتور أحمد الأنصاري.

نطلب من الله أن ينيح أنفس الشهداء في فردوس النعيم، وأن ينفعنا بصلواتهم، وينعم بالشفاء على المصابين، ويسكب العزاء في قلوب المتألمين، وأن يحفظ كنيستنا المقدسة وبلادنا العزيزة في أمن وسلام، بصلوات ابينا الطوباوي البابا تاوضروس الثاني.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx