اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السابعة والأربعون31 مايو 2019 - 23 بشنس 1735 ش     العدد كـــ PDFالعدد 21-22

اخر عدد

نياحة الراهب القمص شنوده الأنبا بيشوي

31 مايو 2019 - 23 بشنس 1735 ش

رقد في الرب يوم السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩م، بعد أن احتمل بشكر صليب المرض لسنوات طويلة، الراهب القمص شنوده الأنبا بيشوي، في المستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن زاره نيافة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الانبا بيشوي، وصلى له التحليل. وهو من الآباء المشهود لهم بالمحبة والتقوى والروحانية ومحبة الألحان والتسبحة ومحبة القديسين. وقد تتلمذ على يد القديس البابا كيرلس السادس، ومن بعده كان شماسًا خاصًا لمثلث الرحمات البابا شنوده الثالث، والذي صحبه معه لدير الأنبا بيشوى وقام برهبنته.

وهو من مواليد 14 نوفمبر 1943م، وقد حصل علي بكاولريوس العلوم اللاهوتية في ١٩٦٤م، وعمل معيدًا للعهد الجديد والألحان واللاهوت الأدبي بالكلية، وترهب بدير الأنبا بيشوي في ٨ مارس ١٩٧٤م، تم سيامة قسًا في ٢٦ مايو ١٩٧٤م، وقمصًا في ٥ أبريل ١٩٧٧م.

خدم أمينًا لدير الأنبا بيشوي وخدم في كنيسة الشهيد مار جرجس بوادي النطرون، وأوفده قداسة البابا شنوده أمينًا لدير الأنبا أنطونيوس في البرية الشرقية لمدة عام. بعدها أوفده قداسة البابا شنوده للخدمة في الولايات المتحدة لكنيسة الأنبا أبرآم بلونج أيلاند ١٩٧٨م. ثم خدم وأسس كنيسة القديس مار مرقس بشيكاغو حتي ١٩٨٨م. وهو ابن المتنيح القمص ديمتري ببني مزار، وأخ للمتنيح القمص بيشوي ديمتري بإيست برونزويك بنيوجرسي، وأخ للمتنيح القمص ديمتري ببني مزار. وقد تمت الصلاة على جثمانه يوم الخميس ٣٠ مايو 2019م، بكنيسة القديسة مريم العذراء بإيست برونزويك – نيوجرسي، بحضور نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد، ونيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك والنائب البابوي بأمريكا الشمالية، والآباء الكهنة والرهبان في نيوجرسي، ودُفِن بجوار أخيه المتنيح القمص بيشوي ديمتري في نيوجرسي. خالص تعازينا لنيافة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي العامر، ومجمع الآباء رهبان الدير، ومحبيه.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx