اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السابعة والأربعون28 يونيو 2019 - 21 بؤونه 1735 ش     العدد كـــ PDFالعدد 25-26

اخر عدد

قداسة البابا في اليوبيل الذهبي لكنيسة الأنبا تكلا هيمانوت بالإسكندرية

28 يونيو 2019 - 21 بؤونه 1735 ش

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء يوم الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩م، احتفالية اليوبيل الذهبي لتأسيس كنيسة القديس الأنبا تكلا هيمانوت بحي الإبراهيمية بالإسكندرية.وقد أسسها المتنيح القمص بيشوي كامل، ويوجد بها مستشفى «الأنبا تكلا» التخصصي التي تُعد أقدم مستشفى كنسي بالإسكندرية. وتُعد زيارة قداسة البابا للكنيسة هي الثانية منذ جلوسه على الكرسي الإسكندري، حيث زارها للمرة الأولى في سبتمبر ٢٠١٥م لتدشين مذابحها.

بدأ الاحتفال بعرض «بانوراما» عن الكنيسة منذ تأسيسها وحتى الآن، ثم صلاة رفع بخور العشية، وشارك في الصلاة أصحاب النيافة: الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسئول عن خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، بالإضافة إلى القس أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة. ثم قدّم كورال آفا تكلا مجموعة من الترانيم الروحية، كما قدّم الشاب مينا نبيل فقرة رسم على الرمال.

وقام قداسة البابا بتوزيع الهدايا والدروع بمناسبة اليوبيل الذهبي للكنيسة، وتسلّم قداسته درع اليوبيل الذهبي للكنيسة من القمص كيرلس قلته أقدم كهنة الكنيسة.وقد ألقى قداسته كلمة بتلك المناسبة بعنوان «الارتباط بالكنيسة»، كما افتتح معرض الصور الذي يؤرخ لكنيسة الأنبا تكلا.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx