اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة السابعة والأربعون26 يوليه 2019 - 19 أبيب 1735 ش     العدد كـــ PDFالعدد 29-30

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

26 يوليه 2019 - 19 أبيب 1735 ش

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، عددًا من الزائرين، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كالتالي:

يوم الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠١٩م

+ الدكتور شريف سبعاوي عضو البرلمان الكندي، وهو من المصريين الذين هاجروا إلى كندا واستطاع أن يفوز في الانتخابات البرلمانية لمقاطعة أونتاريو بكندا.

+ خريجي معهد الكاروز لدراسة الكتاب المقدس، بكنيسة السيدة العذراء بعزبة النخل، لمرحلتي إعدادي وثانوي.

يوم الجمعة ١٢ يوليو ٢٠١٩م

+ مجموعة من طلبة ومدرّسي مدرسة جبل المقطم الخاصة، مع مجموعة من المكرسات المشرفات على المدرسة، وتُعد مدرسة جبل المقطم الخاصة من أنجح المدارس بالمنطقة.

قداسة البابا يستقبل صاحبي النيافة

الأنبا مرقوريوس والأنبا متاؤس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يوم الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩م، نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم، برفقة نيافة الأنبا مرقوريوس أسقف جرجا والمشرف السابق على الدير ذاته. يأتي لقاء صاحبي النيافة بقداسة البابا قبل يومٍ من إتمام طقس تجليس نيافة الأنبا متاؤس أسقفًا ورئيسًا على الدير، حيث اطمأن قداسة البابا على كافة الترتيبات الخاصة بطقس التجليس والخدمة بالدير.

ويستقبل مبعوث كاردينال النمسا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح يوم الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩م، مبعوث كاردينال النمسا شونبورن، السيد مانويل مان، وذلك لدعوة قداسته لحضور مؤتمر مسيحي عن الحوار بين الكنائس. يُعقَد المؤتمر في البرتغال خلال هذا العام. وقد اعتذر قداسته بسبب ضيق الوقت، ووعد بانتداب أحد الآباء الأساقفة للحضور وإلقاء كلمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويستقبل الوفد الإعلامي الأفريقي

كما استقبل قداسته مساء يوم الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩م، الوفد  الإعلامي الأفريقى الذي كان في زيارة بمصر في ذلك الوقت بدعوة من الوكالة المصرية للإعلام والتنمية، وألقى عليهم كلمة عن مصر والكنيسة القبطية، كما أجاب عن تساؤلاتهم حول مصر وتاريخها ووحدتها الوطنية ونهر النيل، وعلاقة الكنيسة المصرية مع كنائس العالم، وعضويتها في المجالس المسيحية للكنائس. وفى نهاية اللقاء الذي استمر قرابة ساعتين، وزّع قداسته الهدايا على جميع الحضور مع أخذ الصور التذكارية، ثم قام الوفد بزيارة الكاتدرائية المرقسية، وأبدوا إعجابهم بالمجتمع المصري بمسلميه ومسيحيه.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx