اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السنة السابعة والأربعون06 سبتمبر 2019 - 1 نسئ 1735 ش     العدد كـــ PDFالعدد 33-34

اخر عدد

الاجتماع الأسبوعي لقداسة البابا

06 سبتمبر 2019 - 1 نسئ 1735 ش

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، اجتماع الأربعاء الأسبوعي مساء يوم الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠١٩م، بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وفي بداية الاجتماع هنّأ قداسة البابا أبناء الكنيسة بمناسبة عيد إظهار صعود جسد السيدة العذراء الذي حلّ اليوم التالي. كما دعا قداسة البابا مسئولي الكنائس من الآباء الكهنة والخدام إلى تسجيل سِيَر رواد مدارس الأحد بكنائسهم، وذلك لضمّها إلى الجزء الثاني من كتاب «رواد مدارس الأحد» الذي صدر الجزء الأول في الشهر الماضي. ثم ألقى قداسة البابا العظة التي كانت بعنوان «نعمة الشفقة» تجدها منشورة في هذا العدد ص 11.

كما عقد قداسته اجتماع الأربعاء الأسبوعي مساء يوم الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٩م، من كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل ببيت الكرمة بكينج مريوط. وقبل بدء العظة قدّم مجموعة من الشباب من كنائسنا بمختلف دول العالم، عددًا من الترانيم. وحضر الاجتماع أصحاب النيافة: الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مار مينا بمريوط، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا ساويرس الأسقف العام لديري الأنبا توماس بسوهاج والأنبا موسى بالعلمين، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر.

وفي بدء الاجتماع رحّب قداسة البابا بشباب كنائسنا بالمهجر الحاضرين، وأوضح قداسته أن هؤلاء الشباب حضروا العام الماضي مؤتمر الشباب، وهذا العام طلبوا أن يأتوا ليقضوا أسبوعًا للخدمة. ثم ألقى قداسة البابا العظة الأسبوعية التي كانت بعنوان «الوزنات»




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx