اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السنة السابعة والأربعون04 أكتوبر 2019 - 23 توت 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 37-38

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

04 أكتوبر 2019 - 23 توت 1736 ش

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وبمركز لوجوس البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي، عددًا من الزائرين خلال الأسبوعين الماضيين، كالتالي:

يوم الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩م:

+ نيافة الأنبا ويصا مطران البلينا وتوابعها، بعد عودته من رحلته العلاجية بالخارج، والتي امتدت إلى ٣ أشهر، وتمنى قداسة البابا لنيافته تمام الشفاء والصحة.

+ نيافة الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وتوابعها، وذلك بمناسبة الإصدار الأول لدورية الأنبا أثناسيوس للدراسات المسيحية، والتي تحتوي مقالات بحثية عن التراث المسيحي في عدة مجالات.

+ القس جون عبد الملك كاهن كنيستنا (كنيسة سان جورج) بجزر فيجي.

يوم الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩م:

+ وفد الرهبنة القبطي العائد من زيارة الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، حيث قضوا أسبوعًا في زيارة العديد من الأديرة والكنائس الروسية، وتمتعوا بمحبة رؤساء ورئيسات الأديرة هناك، ودفء الاستقبال من جانب الكنيسة الروسية. وقد ضم الوفد ثلاثة آباء أساقفة ورئيسات الأديرة القبطية وعددًا من الراهبات القبطيات. وتأتي هذه الزيارة في إطار التبادل الرهباني بين الكنيستين تدعيمًا لروابط المحبة والوحدة المسيحية، والتي يرعاها قداسة البابا تواضروس الثاني وغبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا.

+ الدكتورة هند فؤاد إسحق رئيسة قسم الفن القبطي بمعهد الدراسات القبطية، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم. وقد دارت المناقشات حول أسلوب تطوير البحث والدراسة والأعمال الفنية، واحتياجات القسم من ناحية الإمكانيات والتجهيزات. وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور إسحق عجبان عميد المعهد، والأستاذ الدكتور عادل فخري وكيل المعهد. وقد سلم قداسته شهادات التقدير الممنوحة من أكاديمية ناصر العسكرية للأساتذة المشاركين في معرض «يوم مصر».

يوم الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩م:

+ نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف، وبصحبته مجموعة من شباب الإيبارشية.

يوم الأحد 29 سبتمبر ٢٠١٩م:

+ السفير محمد منصور قدح، السفير المصري في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، تأتي هذه الزيارة للتعارف قبل بدء السفير عمله الجديد سفيرًا لمصر بجنوب السودان.

+ السفيرة Ana Milena Muñoz سفيرة جمهورية كولومبيا بالقاهرة، تأتي هذه الزيارة بغية التعارف بمناسبة توليها مهام منصبها الجديد سفيرة لبلادها بالقاهرة.

+ الآباء كهنة كنيسة السيدة العذراء بالزيتون وأعضاء مجلس الكنيسة، وناقش قداسة البابا مع الآباء والمجلس سير العمل الخدمي والرعوي والأنشطة المختلفة بالكنيسة.

+ تاماف كاترينا وتاماف أليصافيت من دير القديسة دميانة بالبراري، حيث بحث معهما ترتيبات تأسيس دير السيدة العذراء مريم بمنطقة لورا - سيدني بأستراليا.

يوم الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩م:

+ Dr. Mihai Stuparu سفير دولة رومانيا بمصر يرافقه السيد Alexandru Peterliceanu vicepresident – Proema، الذي قام بترجمة مجموعة كتب لقداسة البابا وللقمص تادرس يعقوب ملطي من العربية إلى الرومانية.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx