اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السنة السابعة والأربعون29 نوفمبر 2019 - 19 هاتور 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 45-46

اخر عدد

قداسة البابا يشارك في احتفال مؤسسة القديس مرقس لدراسات التاريخ القبطي بصدور كتاب «مار مرقس كاروز الديار المصرية»

29 نوفمبر 2019 - 19 هاتور 1736 ش

إعداد د. أشرف ناجح

أُقيمت فاعليات احتفالية مؤسسة القديس مرقس لدراسات التاريخ القبطي بمناسبة صدور كتاب «مار مرقس كاروز الديار المصرية»، في عشية تذكار تجليس قداسة البابا تواضروس الثاني – بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - يوم الأحد 17 نوفمبر 2019م.

وتحدث قداسة البابا في ثلاثة محاور:

أولًا: مؤسسة القديس مرقس لدراسات التاريخ القبطي كمؤسسة أكاديمية عريقة، وما تقوم به من دور علمي للكنيسة وللمجتمع محليًا وعالميًا.

ثانيًا: القديس مرقس الرسول وكرازته في مصر، والكنائس والأديرة القبطية الأرثوذكسية التي كُرِّست على اسم القديس مرقس في العالم.

ثالثًا: كتاب «مار مرقس كاروز الديار المصرية»، موسوعة علمية شاملة وكتاب وثائقي عن القديس مرقس الرسول.

وتضمنت الاحتفالية كلمة لنيافة لأنبا توماس أسقف القوصية ومير والأب الروحي للمؤسسة، حيث رحّب بالحضور وقدم الشكر لكل من ساهم في إصدار هذا الكتاب، وبصفة خاصة د/ فوزي اسطفانوس مؤسس المؤسسة.

وقدم د/ أشرف ناجح كلمة عن المؤسسة وخطواتها المستقبلية، أوضح فيها ما قدمته المؤسسة خلال أكثر من عشرين عامًا مضت، وخطتها المستقبلية في الأعوام القادمة.

وقدم أ.د/ جودت جبره كلمة أشاد فيها بتفرد هذا الكتاب، وأبدى سعادتة لصدوره، وتمنياته أن يقتنيه كل قبطي.

وقدم أ/ وجدي رزق غالي كلمة عن رحلة الكتاب، أوضح فيها أنه كتاب ذو موسوعية وشمول في تغطية جميع جوانب حياة وشخصية مار مرقس، ونتاج أقلام اثني عشر عالمًا خبيرًا بكل فروع القبطيات، وأنه غني بصور الأيقونات والمخطوطات النادرة، ومُوثَّق بالمصادر والمراجع العربية والأجنية، وتتصدره كلمة قداسة البابا تواضروس الثاني منشورة بخط قداسته الجميل.

حضر الاحتفالية نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، وعدد من الآباء الرهبان والآباء الكهنة، ومجموعة من رجال الأعمال والباحثين والمثقفين.

وفي نهاية الحفل قام عازفون من كورال كنيسة مار مرقس بكليوباترا بأداء باقة من الألحان والترانيم.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx