اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السنة 4817 يناير 2020 - 8 طوبه 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 1-2

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

17 يناير 2020 - 8 طوبه 1736 ش

يستقبل السفير الإماراتي بمصر

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر على رأس وفد دبلوماسي إماراتي لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد، ظهر يوم السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩م، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وشكر قداسته الحضور متمنيًا لهم كل التوفيق في العام الجديد.

ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا

كما استقبل قداسته الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا والنقل البحري في الإسكندرية والوفد المرافق له الذين حضروا لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد، قدم الدكتور عبد الغفار الدعوة لقداسته لزيارة الأكاديمية في الإسكندرية لمزيد من التعرف على أقسامها والخدمات التي تقدمها للمجتمع، فيما شكرهم قداسة البابا على التهنئة وتمنى لهم عامًا سعيدًا.

اللقاء السنوي السادس لقداسة البابا مع

أساقفة قطاعات القاهرة الرعوية وكهنة الرعاية الاجتماعية

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر يوم الخميس ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩م، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اللقاء السنوي السادس لأساقفة القطاعات الرعوية بالقاهرة والآباء الكهنة المسئولين عن خدمة الرعاية الاجتماعية. خلال اللقاء ألقى قداسته كلمة رحب فيها بالآباء الأساقفة والآباء الكهنة وتمني لهم عامًا سعيداً، داعيًا إياهم إلى الاهتمام بدعوة الكهنوت من خلال التوبة الحقيقية، فالكاهن يسعى دائمًا لتوبة النفوس وأضاف قداسته أن دعوة الكهنوت أيضًا يجب أن تكون حيوية فاعلة ومتجددة، كما أنها تحتاج إلى تطوير في أساليب الخدمة.

وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة خدمة الرعاية الاجتماعية وكيفية تركيزها على الإنسان نفسيًا وروحيًا وجسديًا فهو حجر الزاوية الذي يبني عليه الصرح الكبير. وتوضيح الهدف الأساسي الذي نسعي إليه في العام الجديد وهو الاهتمام بالتعليم بصفة عامة وبالتعليم الصناعي بصفة خاصة. وفي نهاية اللقاء، وتشجيعًا لهذه الخدمة، تم تكريم قطاع كنائس مصر القديمة تحت رعاية نيافة الأنبا يوليوس لاهتمامها بمنظومة التعليم.

حضر اللقاء أصحاب النيافة: الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا مكسيموس الأسقف العام مدينة السلام والحرفيين، والأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد، والأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، والأنبا آنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية ومقرر اللجنة المجمعية لخدمة الرعاية الاجتماعية، والأنبا اكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر، والأنبا ميخائيل أسقف عام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة، والقمص بيشوي شارل سكرتير قداسة البابا لخدمة الرعاية الاجتماعية، وعدد من الآباء كهنة كنائس القاهرة المسئولين عن خدمة الرعاية الاجتماعية.

قداسة البابا يجتمع بمسئولي

القطاعات الرعوية بالإسكندرية

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الخميس ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩م، لقاءً بالمقر البابوي بالإسكندرية مع الآباء الأساقفة المسئولين عن القطاعات الرعوية بالإسكندرية، وذلك لمتابعة تدبير الأمور الرعوية والروحية للخدمة بالإسكندرية في العام الجديد. حضر اللقاء أصحاب النيافة: الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

ويزور نيافة الأنبا دانيال بالمستشفى

زار قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الجمعة 27 ديسمبر 2019م، نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، بالمستشفى الإيطالي بالعباسية، وذلك للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لوعكة صحية.

ويستقبل خدمة الأنبا أبرآم للتنمية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح يوم السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩م، أسرة خدمة الأنبا أبرآم للتنمية بكنيسة القديس مار مرقس بمصر الجديدة، بحضور القمص داود لمعي كاهن الكنيسة المسئول عن هذه الخدمة التي بدأت منذ عام ١٩٩٨م. خلال اللقاء تم استعراض أنشطة الخدمة لعام ٢٠١٩م، والتي اشتملت على ٢٣ خدمة نوعية، منها خدمة «ابدأ بنفسك» والتي تهدف إلى الاهتمام بالمخدومين من الناحية التعليمية والروحية والصحية، وخدمة حضانات نموذجية للأطفال داخل الكنيسة، وكذلك خدمة «الكوتشنج» لتنمية الأطفال لاكتشاف قدراتهم ومواهبهم، وخدمة الحساب الذهني لتطوير القدرات الذهنية للأطفال، وخدمة «حقق حلمك» لتكملة الخدمات التعليمية لخريجي الدبلومات وإكسابهم مهارات جديدة تؤهلهم لسوق العمل، وخدمة التمريض، بالإضافة إلى خدمة المشروعات والتي تهدف إلى مساعدة الشباب لعمل مشروعات صغيرة، وتُعتبر هذه الخدمات مساهمة من المؤسسات الاجتماعية مع مجهودات الدولة المبذولة في مجالي الصحة والتعليم، كما توجد أيضًا خدمة مساندة الأسرة والتي تهدف لتكوين أسرة محبة متماسكة قادرة علي تربية أبنائها تربية سليمة، وخدمة التوظيف التي تساعد في توفير فرص عمل ملائمة للمخدومين من خلال مكتب التوظيف في كنيسة مار مرقس بمصر الجديدة.

وخلال اللقاء ألقى قداسة البابا كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين وشكر كل القائمين على هذه الخدمة على نشاطهم الكبير والممتد في جميع إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر باهتمام ونظام، مؤكدًا أنهم يقدمون شخص السيد المسيح في صورة مجتمعية جميلة تسد احتياجات المخدومين بكل مستوياتهم في كل مكان وتمنى لهم عامًا جديدًا سعيدًا مليئًا بالنجاح والبركة. حضر اللقاء القس شنوده رؤوف، والقس دانيال ناجي، الكاهنان بكنيسة مار مرقس بمصر الجديدة، والدكتور مجدي لطيف عميد معهد التدبير الكنسي، والمهندس مجدي شرقاوي المدير الفني لسكرتارية خدمة الرعاية الاجتماعية.

وكاهننا بإندونيسيا

استقبل قداسة البابا، يوم الخميس 26 ديسمبر 2019م، القس چون إدوارد، المسئول عن خدمة كنيستنا بدولة إندونيسيا، والسيدة جريس رئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطية الأرثوذكسية بإندونيسيا، اللذين أوصلا لقداسته تهاني أبناء الكنيسة هناك، واطمأن قداسة البابا بدوره على أبناء الكنيسة في إندونسيا وشئون الخدمة هناك.




  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx