اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4814 فبراير 2020 - 6 امشير 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 5-6

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

14 فبراير 2020 - 6 امشير 1736 ش

يستقبل السفير الأمريكي الجديد بالقاهرة

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر يوم الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، السفير Jonathan R. Cohen. تأتي الزيارة بغرض التعارف بمناسبة توليه منصبه الجديد سفيرًا للولايات المتحدة الأمريكية بمصر. وقد رحّب قداسة البابا بالسفير الجديد وتمنى له كل التوفيق في مهام عمله.

 

يستقبل وفدًا من الكنيسة الإثيوبية

كما استقبل قداسته بالمقر البابوي بالقاهرة، يوم الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠م، وفدًا من الكنيسة الإثيوبية الشقيقة. تكون الوفد من نيافة الأسقف غريغوريوس أسقف إقليم شور شرق إثيوبيا، ومستشار أبونا متياس الأول بطريرك إثيوبيا، وأبونا جبرياسوس، والدياكون أديس. حضر المقابلة الأستاذ جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والراهب القمص آنجيلوس النقادي.

 

يستقبل نائب رئيس العلاقات الخارجية

بالكنيسة الروسية

كما استقبل قداسة البابا، مساء يوم الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، المطران Leonid، نائب رئيس العلاقات الخارجية في الكنيسة الروسية الأرثوذكسية. تأتي الزيارة في إطار تقوية العلاقات بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والروسية الأرثوذكسية.

يستقبل وفدًا من أساقفة

الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية

واستقبل قداسته ظهر يوم السبت الأول من فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأسقف جوريا أسقف ديڤا، ونيافة الأسقف سباستيان أسقف سلاتينا، وثلاثة من الآباء الكهنة بالكنيسة الرومانية الأرثوذكسية، وذلك خلال زيارتهم لمصر. أعرب قداسة البابا خلال اللقاء عن ترحيبه بضيوفه متمنيًا لهم زيارة مفرحة لمصر التي هي جزء من الأراضي المقدسة التي زارها السيد المسيح. وأضاف قداسته: الكنيسة القبطية تفتح قلبها من أجل هذه الزيارة العزيزة وتسعد بالتواصل مع كل كنائس العالم. كما طلب من الوفد الروماني نقل تحياته ومحبته لغبطة البطريرك دانيال، بطريرك الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية. ومن جانبهم قدم الضيوف الشكر لقداسة البابا على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة في كل الأماكن التي زاروها، معربين عن إعجابهم الشديد بالأديرة القبطية، والتي شعروا فيها بالروحانية الكبيرة، مشيرين إلى أنها بحق منشأ الرهبنة في العالم. كما عبّروا عن انبهارهم بكل الأماكن التي زاروها في مصر. حضر اللقاء القــــــــــس مينــــــــــــا تكلا كاهن كنيستنا القبطيـــــــــة في رومانيا.

 

مع الأستاذ هشام طلعت مصطفي

استقبل قداسة البابا مساء يوم السبت الأول من فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالقاهرة، الأستاذ هشام طلعت مصطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، والوفد المرافق له، والذين جاءوا لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد. أعرب الأستاذ هشام طلعت مصطفى عن شكره العميق لقداسة البابا لاستقباله، ودعا قداسته لزيارة مدينة «مدينتي» وافتتاح كنيسة السيدة العذراء والشهيد مار جرجس هناك. ومن جانبه، رحّب قداسة البابا بالضيوف، وشكرهم على مجهوداتهم الملموسة في الوطن والتي تظهر في المدن الجديدة التي تقوم ببنائها مجموعة طلعت مصطفى، وتمنى لهم كل التوفيق والمزيد من النجاح في مهام عملهم. حضر اللقاء القس أنطونيوس موريس كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيـــــــــــد مار جرجــــــــــس بـ«مدينتي» وأعضاء مجلس الكنيسة ذاتها.

 

 

قداسة البابا يشارك في سيمنار مجمع كهنة إيبارشية المعادي

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 فبراير 2020م، في السيمنار السنوي لمجمع كهنة إيبارشية المعادي وتوابعها. وتضمن السيمنار الذي حمل عنوان «الأبوة»، عددًا من المحاضرات، من بينها خمس محاضرات ألقاها قداسة البابا، وجاءت كالتالي: محاضرتان للآباء الكهنة والدياكونيين (البالغ عددهم ٥٣ شخصًا)، الأولى عن الأبوة، والثانية تضمنت ثلاث توصيات للكاهن. محاضرة لزوجات الكهنة عن الاحتواء، والمحاضرة الرابعة للمجموعة الأولى من أبناء الكهنة (من الأطفال) عن التعاون، والأخيرة مع الكبار من أبناء الكهنة بعنوان الكنوز الخمسة. وفي ختام السيمنار وزع قداسته الهدايا التذكارية على الحاضرين. وتضمن السيمينار حلقات نقاشية اشترك فيها الآباء الحاضرون، وتناولت عدة جوانب لموضوع الأبوة وهي: معنى الأبوة، أمراض الأبوة، أبوة الكاهن لأبنائه بالجسد.

 

يستقبل راهبات دير

السيدة العذراء والملاك ميخائيل

 بكوينزلاند بأستراليا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر يوم الأربعاء ٥ فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالقاهرة، الراهبة يوليانة والراهبة فيرونيا من دير القديسة دميانة بالبراري وذلك قبل سفرهما إلى دير السيدة العذراء والملاك ميخائيل بكوينزلاند، أستراليا.

يستقبل خدمة الراعي وأم النور

والتقى قداسته مساء يوم السبت الأول من فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالقاهرة، أسرة خدمة الراعي وأم النور بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات. تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الخدمة لعام ٢٠١٩م والقطاعات التي تغطيها وهي: التعليم والإعاقة والخدمات الطبية والتنمية الاقتصادية والمساعدات الاجتماعية والتنمية الروحية. وأوضح مسئولو الخدمة أن «الراعي وأم النور» تتبنى رؤية: «مجتمع خالٍ من الفقر والجهل، قادر على العمل والإنتاج، ويعيش أفراده حياة كريمة». وهي تعمل جاهدة على تنفيذها. ومن جهته رحب قداسة البابا بالحاضرين وشكر القائمين على هذه الخدمة وعلى نشاطهم الذي يغطي كثير من احتياجات أبناء الكنيسة، وألقى قداسته كلمة أكد فيها على أن المحبة يجب أن تسبق الخدمة لأنها الأساس الأول للخدمة. مشيرًا إلى أن هذه المحبة النابعة من القلب تظهر جلية أمام الله. وأضاف: إن المحبة يجب أن تسبق العطية، ويجب أن تقدم الخدمة في صورة جماعية فهي تفرح قلب الله، فالعمل الجماعي هو نوع من التحصين ضد الذات. وشدد قداسته على أن متابعة الخدمة كل ثلاثة أشهر أمر مهم. في نهاية اللقاء طرح بعض من الحضور عددًا من الأسئلة على قداسة البابا الذي أجاب عليها بود واهتمام.


  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx