اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4828 فبراير 2020 - 20 امشير 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 7-8

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

28 فبراير 2020 - 20 امشير 1736 ش

قداسة البابا يلتقي مجمع كهنة إيبارشية البحيرة وتوابعها

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، يوم السبت ١٥ فبراير ٢٠٢٠م، بمركز لوجوس البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية، ونيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، ومعهما مجمع كهنة الإيبارشية.

مع وفد من مؤتمر «لأني أب» الذي ينظمه بيت العائلة المصرية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء يوم الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأنبا رويس، وفدًا يضم ١٠٠ عضو من الآباء الكهنة وأصحاب الفضيلة الشيوخ من أعضاء بيت العائلة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر «لأني أب» الذي ينظمه بيت العائلة المصرية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتعاون مع مبادرة “Wellspring Egypt”. بدأ اللقاء بكلمة ألقاها الدكتور محمد عبد العاطي، منسق بيت العائلة المصرية، أعرب فيها عن سعادته بلقاء قداسة البابا، وأضاف إن قداسته من أكثر الشخصيات الداعية للمحبة والسلام في العالم. ومن جهته رحب قداسة البابا بالحضور، وألقى كلمة أكّد فيها أن هذا اللقاء له طعم مميز، ويقدم رسالة قوية لكل من يريد أن ينال من مصر بأيّة صورة، كما عبّر عن سعادته للاختيار الرائع لعنوان المؤتمر (لأني أب) لأنه يحمل رسائل قوية للمجتمع. لأن «كلمة أب غنية للغاية، فالأبوة تحمل العديد من المعاني، فهي تعني الاحتواء والحب الكامل والاحتمال، كما تعني القلب الكبير الذي يسامح دائمًا ويصفح عن الضعفات والسقطات لأبنائه. والأبوة هي حب ومشاعر متدفقة مدى الحياة». وأكّد قداسته على أهمية دور الأب والأسرة في تربية الأبناء حتى لا تتغلب عليهم سلوكيات العنف والإرهاب. وشكر الدكتور كاسي كارستنز، مؤسس حركة «العالم يحتاج إلى أب»، قداسة البابا على هذا اللقاء الذي ينتظره دائمًا، وأهدى «كارستنز» قداسته كتابًا عنوانه «العالم يحتاج إلى أب»، وعبّر عن محبته الشديدة لقداسته. في نهاية اللقاء قدم بعض الحاضرين نبذة مختصرة عن الإفادة التي نالوها من المؤتمر، وقدم لهم قداسة البابا أيقونة العائلة المقدسة عليها شعار «المحبة لا تسقط أبدًا». حضر اللقاء نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام، والأستاذ جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشـــــــــوي سكرتيــــــر قداسة البابا.

قداسة البابا يكرم المدربين المتميزين بمشروع ١٠٠٠ معلم كنسي

التقى قداسة البابا ظهر يوم الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠م، بالمقر البابوي بالقاهرة، مجموعة من المدربين المتميزين التابعين لمشروع ١٠٠٠ معلم كنسي في المرحلة الثانية (ضمن برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي)، والتي حملت عنوان «تدرّب»، وشارك فيها ما يزيد عن ١٠٠ شخص يمثلون ٢٢ إيبارشية، وقدموا مشروعات مليئة بعمق التعليم باستخدام أساليب مبتكرة. والجدير بالذكر أنه سيتم اختيار ١٤ مشروعًا من بين هذه المشروعات لتكون النواة الرئيسية لتدريبات ١٠٠٠ معلم كنسي للعام الجاري.

وتحدث عدد من الحضور مشيدين بالفوائد التي أُضيفت إليهم خلال مشاركتهم في فعاليات المشروع منذ بدايته منذ ثلاثة أعوام، وذلك على مستوى خدمتهم وأسرهم وأشخاصهم. ومن جانبه أثنى قداسة البابا في كلمته على الجهود التي بذلها الفريق التدريبي للمشروع، وأعرب عن ترحيبه بالحضور من الآباء الكهنة والخدام والخادمات، وحيّاهم على حرصهم على المشاركة في أعمال التدريب بالمشروع. وفي نهاية اللقاء وزع قداسة البابا شهادات إتمام التدريب وبعض الهدايا التذكارية على المشاركين.


  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx