اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4810 أبريل 2020 - 2 برموده 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 13-14

اخر عدد

الاجتماع الأسبوعي لقداسة البابا

10 أبريل 2020 - 2 برموده 1736 ش

قام قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء يوم الأربعاء 25 مارس 2020م، بإلقاء عظته الأسبوعية على الشعب عبر القنوات الفضائية القبطية، إلى جانب الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وتحدث قداسة البابا في بداية العظة عن قرار اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإغلاق الكنائس وتعليق كافة الخدمات الطقسية للحد من التجمعات كإجراء وقائي من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد قداسته أن القرار كان صعبًا للغاية ولكنه كان ضروريًّا لسلامة جميع أبناء الكنيسة ومصر.

وأضاف قداسة البابا أن الإجراء مؤقت، ولعل الله يستخدم الظرف لتجمع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض، ولتكون هنالك فرصة لتقديم التوبة، ولالتقاط الأنفاس من الصراعات الموجودة سواء في العمل أو الخدمة أو النشاط. كما وجه قداسته التحية للطواقم الطبية والصحية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس ورعاية المصابين به، وطالب قداسته أبناءه بالالتزام بطرق وتعليمات الوقاية التي يُعلَن عنها، لعل الله يستجيب للصلوات والقلوب المرفوعة له بالصلاة ويرفع الضيقة عن العالم كله. وبعد ذلك بدأ قداسة البابا العظة التي كانت بعنوان «نية نقية».

كما قام قداسة البابا مساء يوم الأربعاء الأول من أبريل 2020م، بإلقاء عظته الأسبوعية على الشعب عبر القنوات الفضائية القبطية، إلى جانب الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكانت العظة بعنوان “صبر كامل».


  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx