اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4826 يونيو 2020 - 19 بؤونه 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 23-24

اخر عدد

نياحة آباء كهنة

26 يونيو 2020 - 19 بؤونه 1736 ش

القمص بطرس حنا

شيخ كهنة إيبارشية طما

رقد في الرب بشيخوخة صالحة، القمص بطرس حنا، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية كوم إشقاو وشيخ كهنة إيبارشية طما، عن عمر ناهز الـ٨٢ سنة، بعد خدمةٍ كهنوتية تجاوزت مدتها الـ٦١ سنة، حيث وُلِد في ٨ أبريل ١٩٣٨م، وتمت سيامته قسًّا يوم ٩ أبريل عام ١٩٥٩م بيد المتنيح الأنبا مرقس مطران أبوتيج وطما وطهطا، ونال رتبة القمصية في ٢٥ مايو ٢٠٠٥م بيد المتنيح الأنبا فام أسقف طما. أُقيمت صلوات التجنيز يوم الثلاثاء 16 يونيو ٢٠٢٠ م بكنيسة الشهيد مار جرجس بقرية كوم إشقاو بحضور نيافة الأنبا أسحق أسقف طما وتوابعها، مع اتخاذ. جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. خالص تعازينا لنيافة الأنبا إسحق أسقف طما وتوابعها، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، ولأسرته المباركة، وكل محبيه.

القمص بولا ناشد

كاهن كنيسة رئيس الملائكة رافائيل بإيبارشية المعادي

رقد في الرب يوم الجمعة 12 يونيو 2012م، بشيخوخة صالحة، القمص بولا ناشد، كاهن كنيسة رئيس الملائكة رافائيل بالمعادي الجديدة، عن عمر قارب الـ٧٤ سنة، بعد خدمة كهنوتية دامت لـ٤٠ سنة، حيث وُلِد يوم ٢٣ يوليو ١٩٤٦، وسيم كاهنًا في الأول من يونيو ١٩٧٩، ورُسِم قمصًا في نفس عام سيامته. وأُقيمت صلاة الجنازه يوم السبت 13 يونيو ٢٠٢٠م، بحضور نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس. خالص تعازينا لنيافة الأنبا دانيال، ولمجمع كهنة الإيبارشية، ولأسرته وكل محبيه.

القس إسحق حافظ

كاهن كنيسة مار بولس الرسول ببهتيم بإيبارشية شبرا الخيمة

رقد في الرب يوم الثلاثاء 16 يونيو ٢٠٢٠م، القس إسحق حافظ، كاهن كنيسة القديس مار بولس الرسول ببهتيم، التابعة لإيبارشية شبرا الخيمة. وُلِد في ٣٠ يناير ١٩٥٣م، وسيم كاهنًا في ٣١ يوليو ١٩٩٨. خالص تعازينا لنيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، وللآباء مجمع كهنة الإيبارشية، ولأسرنه وكل محبيه.

القس بيشاي نعمان

كاهن دير القديسين بالطود بالأقصر

رقد في الرب يوم الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠م، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، القس بيشاي نعمان، كاهن دير القديسين الأنبا بيشاي والأنبا بسنتاؤوس بالطود شرق الأقصر، التابع لإيبارشية الأقصر. عن عمر قارب الـ٥٣ سنة، بعد خدمة كهنوتية تجاوزت الـ٢٢ سنة بقليل. وُلِد بقرية الزينية بحري الأقصر في ٢٤ ديسمبر ١٩٦٧م باسم صموئيل، وعمل لفترة بقطاع السياحة إلى أن سيم كاهنًا على دير القديسين بالطود، في ٧ أبريل ١٩٩٨م، وحتى نياحته بعد صراع قصير مع فيروس كورونا. وقد صلي نيافة الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر صلاة تجنيزه بديره في ظهر نفس اليوم. خالص العزاء لنيافة الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، ولأسرته، وكل محبيه.

القس إقلاديوس جرجس

كاهن كنيسة العذراء بالمريس غرب الأقصر

رقد في الرب يوم الأحد ٢١ يونيو ٢٠٢٠م، بشيخوخة صالحة، القس إقلاديوس جرجس، كاهن كنيسة السيدة العذراء بالمريس غرب الأقصر، التابعة لإيبارشية الأقصر. عن عمر قارب الـ٨٢ سنة، بعد خدمة كهنوتية تجاوزت الـ٢١ سنة بقليل. ولد بقرية الزينية شمال الأقصر في ٦ أكتوبر ١٩٣٨م، باسم لطفي، وعمل لفترة بوزارة الداخلية إلى أن سيم كاهنًا على كنيسة السيدة العذراء بالمريس، في ٧ مارس ١٩٩٩م. صلى نيافة الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر صلاة تجنيزه بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالأقصر في الحادية عشرة من مساء اليوم ذاته. خالص العزاء لنيافة الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، ولأسرته، وكل محبيه.

القس بيشوي عياد

كاهن كنيسة السيدة العذراء

والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل بعزبة النخل

رقد في الرب يوم الاثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠م، القس بيشوي عياد، كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا كيرلس عمود الدين بمنطقة الزرائب بعزبة النخل بالقاهرة. عن عمر جاوز الـ٥١ عامًا، بعد خدمة كهنوتية امتدت لأكثر من ١٣ سنة، حيث وُلِد يوم ٨ يونيو ١٩٦٩، وسيم كاهنًا يوم ٩ مايو ٢٠٠٧. كان الأب المتنيح قد أُصيب مؤخرًا بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ونُقِل إلى المستشفى ليخضع لعلاج مكثف، إلّا أن حالته تدهورت وفاضت روحه. خالص العزاء للآباء مجمع كهنة المنطقة، ولأسرته المباركة وكل محبيه.

الراهبة الأم دميانه

بدير القديسة دميانه ببراري بلقاس

رقدت في الرب الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠٢٠م، الراهبة الأم دميانه بدير القديسة دميانه ببراري بلقاس. وُلدت في ٢٤ يناير ١٩٣٤م، وترهّبت يوم ٢٤ سبتمبر ١٩٧٨م، وعاشت حياة هادئة مملوءة من البساطة والاحتمال  والمحبة للجميع. خالص تعازينا لنيافة الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ وبراري بلقاس ورئيس الدير، ولمجمــــع الأمهــــــات راهبـــــات الدير، وكل محبيها.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx