اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4810 يوليه 2020 - 3 ابيب 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 25-26

اخر عدد

نياحة اباء كهنه

10 يوليه 2020 - 3 ابيب 1736 ش

نياحة القمص يوسف نصيف

من إيبارشية المنيا وأبو قرقاص

رقد في الرب بشيخوخة صالحة يوم السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠م، القمص يوسف نصيف، كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول (مقر المطرانية بالمنيا)، عن عمر تجاوز الـ٨٠ سنة، بعد أن قضى في الخدمة الكهنوتية بقرية عزبة المصاص ومدينة المنيا، أكثر من ٥٥ سنة. وصلي نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص، صلاة تجنيزه بكنيسته في التاسعة من صباح اليوم التالي.

وُلِد الأب المتنيح في ٢٧ يناير ١٩٤٠م، وحصل على بكالوريوس الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس عام ١٩٦٣م، وتمت سيامته كاهنًا بيد المتنيح الأنبا ساويرس مطران المنيا والأشمونين على كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بعزبة المصاص يوم ١٢ مارس ١٩٦٥م. وتمت رسامته قمصًّا على كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمدينة المنيا بيد المتنيح الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص يوم ٢١ مارس ١٩٩٦م. خالص تعازينا لنيافة الأنبا مكاريوس، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب المبارك القمص يوسف نصيف، ولأسرته وكل محبيه.

نياحة القمص باخوميوس فؤاد

من إيبارشية نجع حمادي

رقد في الرب مساء يوم الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠م، القمص باخوميوس فؤاد، كاهن كنيسة القديس مار يوحنا الحبيب بنجع حمادي، عن عمر تجاوز الـ٧٣ سنة، قضى منها أكثر من ٤٠ سنة في الخدمة الكهنوتية. وُلِد الأب الراحل في مدينة سوهاج في ٤ أبريل عام ١٩٤٧م، وتخرج في كلية الزراعة جامعة المنيا عام ١٩٦٨م، التحق بالقوات المسلحة عام ١٩٦٩م وخدم بها كضابط احتياط وشارك في حربي الاستنزاف وأكتوبر ١٩٧٣م، وأنهى خدمته العسكرية في ديسمبر ١٩٧٤م ليعمل مدرسًا بمدرسة سوهاج الثانوية الزخرفية. سيم كاهنًا على مدينة نجع حمادي يوم ١٦ مارس ١٩٨٠م، ونال رتبة القمصية يوم ٢١ نوفمبر ١٩٨٢م.

عانى لسنوات من عدة أمراض، واشتدت عليه آلام المرض مؤخرًا، قبل أن يصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد قبل بضعة أيام من انتقاله. وأُقيمت صلوات تجنيزه في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي بحضور أسرته، تطبيقًا لتعليمات الكنيسة بسبب الظروف الحالية. خالص تعازينا لنيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب الفاضل القمص باخوميوس فؤاد، ولأسرته وكل محبيه.

نياحة القس جرجس سدمن بإيبارشية أسوان

رقد في الرب يوم الأحد ٥ يوليو ٢٠٢٠م، القس جرجس سدمن، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية اللديد بمركز إدفو التابع لإيبارشية أسوان، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وقد قضى في خدمة الكهنوت ١٣٣ يومًا فقط، حيث تمت سيامته يوم أحد رفاع الصوم الكبير (٢٣ فبراير الماضي)، ويبلغ من العمر حوالي ٣٨ سنة حيث ولد يوم ٣ أكتوبر ١٩٨٢م. وكان القس جرجس قد أصيب يوم ١٧ يونيو الماضي بفيروس كورونا، ورقد في الرب على أثر ذلك. وقد أقيمت صلوات تجنيزه في اليوم ذاته بدير الشهداء بإسنا. خالص تعازينا لنيافة الأنبا هدرا مطران أسوان، ولمجمع الآباء كهنة الإيبارشية، في نياحة القس جرجس، ولأسرته وكل محبيه.

نياحة الراهبة الأم رفقة

بدير الأنبا بضابا في نجع حمادي

رقدت في الرب يوم الاثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠م، بشيخوخة صالحة، الأم المباركة الراهبة رفقة الأنبا بضابا، الراهبة بدير القديس أنبا بضابا التابع لإيبارشية نجع حمادي، عن عمر قارب الـ٨٥ سنة، قضت منه في الرهبنة قرابة ٤١ سنة. خالص تعازينا لنيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي ولمجمع راهبات الدير، في رحيل الأم الفاضلة الراهبة رفقة الأنبا بضابا.

نياحة والد نيافة الأنبا ثاؤفيلس

أسقف منفلوط

في يوم الأربعاء 8 يوليو 2020م، رقد في الرب الأرخن الفاضل، الأستاذ/ شاكر سلوانس، والد نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط وتوابعها. خالص تعازينا لنيافته، ولكل أفراد الأسرة.




  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx