اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4816 أكتوبر 2020 - 8 بابه 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 39-40

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

16 أكتوبر 2020 - 8 بابه 1737 ش

قداسة البابا يستقبل نيافة الأنبا دافيد

ووفدًا من الآباء كهنة أمريكا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح يوم الأربعاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠م، نيافة الأنبا دافيد أسقف نيويورك ونيو إنجلاند والنائب البابوي في أمريكا، ومعه وفد من الآباء الكهنة ممثلين عن منطقة المقر البابوي بنيوجيرسي وإيبارشية نيويورك، وتمت مناقشة لائحة حماية الكنيسة وأبنائها من السلوكيات المنحرفة، وهي لائحة مُلزِمة لكافة العاملين بكل كنيسة لضمان نقاوة الخدمة بالكنيسة، وقد أثنى قداسة البابا على هذه اللائحة وطلب تفعليها بكل شفافية وموضوعية.

ويستقبل نيافة الأنبا يوليوس

ووفد أسقفية الخدمات

كما استقبل قداسته اليوم ذاته، نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، وبرفقته القس رافائيل ثروت مستشار الدعم الفني للأسقفية، ود. هاني رياض المدير التنفيذي، وأعضاء برنامج التخطيط والمتابعة والتقييم، حيث قدموا لقداسته التقرير السنوي الدوري للأسقفية. ووقع قداسته على التقرير بنسختيه العربية والإنجليزية، وأشاد بالجهد المبذول. تأتي هذه الزيارة بمناسبة التذكار الـ٥٨ لتأسيس أسقفية الخدمات.

ويلتقي زوجات كهنة وسط الإسكندرية

التقى قداسة البابا صباح يوم السبت 3 أكتوبر 2020م، بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي، زوجات كهنة قطاع وسط الإسكندرية، بحضور القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية. رحب بهن قداسته في بداية اللقاء وأعطاهن فكرة مختصرة عن مركز لوجوس والمكتبة البابوية الجديدة، وألقى بعدها محاضرة بعنوان «نحن أيادي المسيح» والتي أشار خلالها عن أهمية اليد كعضو في الجسد الواحد وهي أقوى ما في الإنسان. وعقب المحاضرة اصطحب قداسته زوجات الآباء الكهنة في جولة بلوجوس والمكتبة البابوية الجديدة.

قداسة البابا يبحث موضوع نقل سور دير أبي سيفين بسيدي كرير

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الجمعة ٩ أكتوبر ٢٠٢٠م، عددًا من أحبار الكنيسة الأجلاء واثنين من الأراخنة وذلك لتشكيل لجنة خاصة لإنهاء موضوع نقل السور الشمالي في فرع دير الشهيد أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير بالساحل الشمالي. وقد توجهوا إلى مقر الدير بالقاهرة لمقابلة رئيسة الدير بهذا الخصوص.


استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابــــــــوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأنبـــــــــــــــــا رويـــــــــــــس بالقاهــــــــــــــــرة، عددًا من الزائرين كالتالي:

يوم الخميس الأول من أكتوبر2020م

+ السيد بيتــــــــــــر زيجارتـــــــــو وزير الخارجية والتجارة المجري، في إطار زيارته لمصر.

يوم الأحد ٤ أكتوبر ٢٠٢٠م

+ الراهب القمص زكريا البرموسي، كاهن كنيسة السيدة العذراء ومار مرقس بالمكسيك.

+ القمص إسحق منصور، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بهويل، نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرفقته أسرته.





  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx