اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4830 أكتوبر 2020 - 20 بابه 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 41-42

اخر عدد

تقرير اللجنة المفوضة من قداسة البابا لإنهاء موضوع فرع دير أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير

30 أكتوبر 2020 - 20 بابه 1737 ش

+ قام قداســــة البابــــا بإصــــدار القـــــرار التالـــــي:

قرار بابوي رقم 12 لسنة 2020

يتم تشكيل لجنة من الأحبار الأجلاء والسادة الأراخنة، على النحو التالي:

1- نيافة الأنبـا يوأنـس، أسقـــف أسيوط وتوابعها.  2- نيافة الأنبا بيمــن، أسقف نقادة وقوص.  3- نيافة الأنبا يوليـوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات.  4- المهنـدس/ كامل ميشيـل، رجل أعمـال.  5- الأستاذ/ نبيـل مهني الأسيوطي، رجل أعمال.

وذلك لإنهاء موضوع نقل السور الشمالي في فرع دير أبي سيفين بمنطقة كرير إلى مسافة 15 مترًا نظرًا لأعمال توسيع الطريق الدولي الساحلي الشمالي ضمن مشروع الشبكة القومية للطرق والذي تنفذه القوات المسلحة حاليًا. وعلى ابن الطاعة تحل البركة،،،     تحريرًا في 9/10/2020م

البابا تواضروس الثاني


+  استقبل قداســــــــة البابا أعضاء اللجنة يوم الجمعة 9 أكتوبر بمقر قداسته بالإسكندرية في كنج مريوط حيث شرح لهم أبعاد الموضوع وكل الخطوات التي تمت.

+  توجهت اللجنة في مساء نفس اليوم لمقابلة تماف كيريا رئيسة الدير بمقرها بدير أبي سيفين بمصر القديمة، حيث رحبـــــــت بأعضـــــــــاء اللجنــــــــــة وأبــــــــــدت ملء المحبة والتعاون.

+  قام نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن، ومعه ممثلون عن الدير، بمقابلة قيادات الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وذلك مساء الثلاثاء 13 أكتوبر، وتم الاتفاق على أن يرجع سور فرع الدير بسيدي كرير مسافة حوالي 15 مترًا بمساحة حوالي أقل من نصف فدان من إجمالي مساحة الدير المقدرة حوالي 54 فدانًا، وذلك ضمن خطة الدولة في التطوير العملاق لشبكة الطرق بالبلاد.

+ ثم استقبل قداسة البابا أعضاء اللجنة مره أخرى مساء الخميس 15 أكتوبر لمتابعة الأمر.

+ قامت الأم كيريــــــا باصـــــــــدار البيـــــــــــــان التالــــــي وذلك في صبـــــــــاح الجمعة 16 أكتوبر 2020:

بيان من دير أبي سيفين للراهبات

في إطار اهتمام الدولة المصرية بمشروعات الطرق والتي نقدرها، ستقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرفة على هذه المشروعات، بنقل السور الشمالي لدير الشهيد أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير إلى مسافة حوالي خمسة عشر مترًا.. ونشكر مقدمًا مجهودات الهيئة الهندسية على الإنشاءات البديلة التي ستقوم بها.. ونصلي من أجل بلادنا الحبيبة ونجاح مشروعاتها..

تحريرا في 16/10/2020      الأم كيريه وراهبات دير أبي سيفين للراهبات

+ وبنعمة الله ستقوم القوات المسلحة ببناء السور الجديد والمباني البديلة، وكذلك إزالة السور القديم، وستقوم اللجنة بمتابعة تنفيذها هذا الأمر حتى يكتمل بسلام.

+ نسأل إلهنا الصالح أن يبارك في بلادنا الحبيبة مصر، وفي كل القيادات، وفي المقدمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصلوات قداسة أبينا الطوباوي المكرم الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ولإلهـنـــــا كــــل مجـــــد واكـــــرام إلــــى الأبــــد آميــــــــن.




  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx