اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4813 نوفمبر 2020 - 4 هاتور 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 43-44

اخر عدد

افتتاح مزار القديس مار مرقس بعد تجديده، وتطييب الرفات المقدسة

13 نوفمبر 2020 - 4 هاتور 1737 ش

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر يوم السبت ٧ نوفمبر ٢٠٢٠م، مزار القديس مار مرقس الرسول كاروز الديار المصرية، بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، وذلك بعد تجديده. وقد أُنشئ هذا المزار في حبرية القديس البابا كيرلس السادس عام ١٩٦٨م، على خلفية إعادة رفات القديس مار مرقس من روما في العام ذاته.

وتقدم خورس الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس موكب قداسة البابا المتجه إلى منطقة المزار، وهم يرتلون ألحان استقبال الأب البطريرك، ثم أزاح قداسته الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتجديد مزار الكاروز، ثم قام بوضع الأطياب والحنوط على المقبرة التي تحوي رفات القديس مار مرقس وسط التماجيد وألحان الفرح، كما تمت قراءة السنكسار يوم ٣٠ بابه الموافق ٩ نوفمبر، وهو تذكار ظهور رأس مار مرقس وتكريس كنيسته بالإسكندرية.

شارك في الافتتاح وتطييب الرفات من أحبار الكنيسة، أصحاب النيافة: الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لقطاع حدائق القبة والوايلي ووكيل الكلية الإكليريكية.

وألقى قداسة البابا كلمة قصيرة قال فيها إن القديس مار مرقس الرسول هو كاروز أفريقيا كلها وليس مصر فقط، وأشاد قداسته بالجهد الذي بذله الراهب القمص مكسيموس الأنطوني الذي قاد الفريق الذي تولى عملية تجديد وترميم أيقونات مزار مار مرقس الكائن بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.




  •  
  • |



 
 

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx