اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4811 ديسمبر 2020 - 2 كيهك 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 47-48

اخر عدد

قداسة البابا يحضر حفل العرض الخاص لفيلم المكتبة البابوية بالمركز الثقافي

11 ديسمبر 2020 - 2 كيهك 1737 ش

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء يوم الخميس ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠م، العرض الخاص للفيلم التسجيلي «المكتبة البابوية المركزية»، الذي أنتجته قناة MESat والذي يوثق للمكتبة البابوية المقامة في مركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

أُقيم الحفل بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور عدد من الوزراء والسفراء وأعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ، ورؤساء الجامعات، والشخصيات العامة ونخبة من الأدباء والمفكرين. وأناب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لحضور الحفل، كما حضر أيضًا من الوزراء: الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والسيد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

تضمن الحفل إلى جانب الفيلم، عرضًا بمناسبة العيد الثامن لجلوس قداسة البابا تواضروس الثاني، وكلمة لنيافة الأنبا إرميا الأسقف العام، واُختتم بكلمة قداسة البابا. وقد أشاد قداسة البابا في كلمته بما تضمنه الفيلم من معلومات قيمة والتقنيات التي تم تنفيذه بها، وشكر قداسته نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام ومدير المركز الثقافي وقناة MESat. وقال قداسة البابا إن المكتبة قد تم تأسيسها بدعم من إيبارشيات الكرازة المرقسية والكنائس والأديرة، إلى جانب مكتبات الكتب القديمة والجديدة التي قدمها بعض أبناء الكنيسة، كما أهدى عدد من الشباب القبطي من خارج مصر المكتبة بكتب وموسوعات بلغات متنوعة، وكذلك فعل بعض الأحبار الأجلاء إذ قدموا أجهزة تساعد في أعمال المكتبة مثل Smart Video Projectors, Laptops, Scanners. وتم الاستعانة بخبرات الأديرة في إدارة المكتبات مثل أديرة: البرموس، والأنبا مقار، ومار مينا بمريوط. وأكد قداسة البابا على أن دور المكتبة في خدمة الأنشطة المعرفية والأكاديمية والدراسية خاصة الحقبة القبطية كونها جزءًا أصيلًا من مكونات وطننا الحبيب مصر.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx