اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4825 ديسمبر 2020 - 16 كيهك 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 49-50

اخر عدد

الكنيسة القبطية وخدمة دولة جنوب السودان

25 ديسمبر 2020 - 16 كيهك 1737 ش

جمهورية السودان بلد غير ساحلي في شمال شرق أفريقيا، نالت استقلالها عن السودان عام 2011، وعاصمتها الحالية جوبا وهي أكبر مدنها أيضًا، ويبلغ سكانها حوالي 11 مليون نسمة.

وهي تتبع في الرعاية الكنيسة إيبارشية الخرطوم والجنوب، وأسقفها نيافة الحبر الجليل الأنبا إيليا، ومقر المطرانية بالخرطوم عاصمة السودان.

وتقوم خدمة الكرازة بأفريقيا والتي يشرف عليها الأب القمص داود لمعي بخدمات متعددة في جنوب السودان، وهناك الأب الراهب القس أثناسيوس والذي بدأ الخدمة يوم 21/8/2020، ويدرس حاليًا لغة قبائل الباري، كما يتناوب الصلاة كل يوم أحد مع أبونا مايكل وهو جنوبي، وذلك في الكنيستين القبطيتين هناك، مع عدّة خدمات أخرى للأطفال الموعوظين والشباب، حيث تم البدء في عمل مركز التنمية لتعليم مهن وحرف كالخياطة والكهرباء والنجارة وكورس كمبيوتر، وكذلك افتتاح حضانة، بالإضافة إلى افتتاح العيادة الطبية بالكنيسة.

وقد زار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة جنوب السودان مؤخرًا، وكذلك عدد من الوزراء المصريين، لمساعدة الأشقاء في هذه الدولة الناشئة. ومجهودات الكنيسة تصبّ في هذا الإطار أيضًا، ومرفق بالمقال بعض الصور التوضيحية... كما أرسل مكتب رئاسة الجمهورية لشئون الأديان في جنوب السودان رسالة شكر على هذه الخدمات التي تقدمها الكنيسة القبطية باسم مصر.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx