اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة الخامسة والأربعون11 أغسطس 2017 - 5 ميسري 1733 ش     العدد كـــ PDFالعدد 31-32

اخر عدد

قداسة البابا تواضروس الثاني يزور مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال

11 أغسطس 2017 - 5 ميسري 1733 ش

قام قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد 30 يوليو 2017م، بزيارة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357. حيث كان في استقبال قداسته الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء مجموعة 57357، والأستاذ الدكتور شريف أبو النجا مدير عام المستشفى، وعدد من مديريها. كما رحب بقداسة البابا مجموعة من الأطفال الذين قدموا لقداسته باقات الورد لدى دخوله من باب المستشفى.

ثم دخل قداسة البابا قاعة المؤتمرات بالمستشفى حيث أُقيم حفل استقبال قداسته، الذي بدأ بالسلام الوطني الجمهوري، ثم ألقى الدكتور عمرو عزت سلامة كلمة ترحيب بقداسة البابا والوفد المرافق، وأعبر عن سعادته وكل فرد في هذه المؤسسة لهذه الزيارة الكريمة، أعقبها كلمة الدكتور طارق ثابت أمين صندوق مؤسسة 57357، الذي رحّب بقداسة البابا وشكره على زيارته للمؤسسة رغم مشاغله الكثيرة.

وأثناء الحفل أنشد الأطفال أغنية ترحيبًا بقداسته، وفي لفتة كريمة قدموا لقداسته هدية عبارة عن صورة لقداسته.

وفي مستهل كلمته التي ألقاها خلال زيارته للمستشفى، عبّر قداسة البابا عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدًا بفريق العاملين فيها. وتناول قداسته أربعة كلمات خلال الكلمة شرحها بشكل مبسط وهي: آمال، أموال، أبطال، أطفال. ثم أعرب قداسة البابا عن سعادته بكل الأحباء العاملين بالمؤسسة وبهذا النشاط الممتد ونعمة العمل، وقال: «اللي بيخدم الأطفال بيخدم زهور الوطن، أرى أن هذا الصرح هو تعبير عن مصر الجميلة التي نعيش فيها، أجدادنا الفراعنة بنوا الأهرامات، وأجدادنا المصريون حفروا قناة السويس وهي رائدة في وسط القنوات الصناعية في العالم، ومن سنتين أبناؤنا حفروا القناة في اتجاهين بمشروع جديد. هذه المؤسسة تمثل مصر الجميلة. هذا الجمال يشترك فيه كل من يعمل هنا وهي صورة جميلة لمصر.. هنا نرى محطة مصر الجميلة».

وفي نهاية الحفل قدم قداسة البابا بعض الهدايا لأطفال وإدارة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357. وعلق قداسته على كل هدية شارحًا فكرتها والمغزى منها:

الأولى موسوعة صغيرة عن مصر للأطفال: «معنا مجموعة من الخدام والشباب فكروا في هدية لتقديمها لأطفال المستشفى.. فكروا أن 57357 مجموعها 27، ومصر بها 27 محافظة تضم مصر كلها، فصمموا هدية عن مصر كلها، ثم جمعوا مجموعة من المعلومات عن كل محافظة في كتيّب صغير، بحيث يصير الأمر في النهاية موسوعة صغيرة عن مصر للأطفال بألوانها المبهجة. مصر في موسوعة مبسطة، وبها صورة مبسطة عن مؤسسة 57357 يسرنا أن نقدمها لكل أبنائنا هنا».

الثانية: حملة للتبرعات من كل الأطفال من كل الكنائس تُقدَّم هدية للمستشفى.

الثالثة: أيقونة قبطية للعائلة المقدسة لإدارة المستشفى.

هذا وقد عرض كورال كنيسة مارجرجس بالخصوص باقة من الترانيم والأناشيد الوطنية. قد رافق قداسة البابا في هذه الزيارة وفد من الآباء الأساقفة والكهنة والخدام.



  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx