اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
الكرازة السنة الخامسة والأربعون11 أغسطس 2017 - 5 ميسري 1733 ش     العدد كـــ PDFالعدد 31-32

اخر عدد

لقاءات كهنة وأعضاء مجالس وخدام كنائس الخليج - اعداد القس رافائيل ثروت

11 أغسطس 2017 - 5 ميسري 1733 ش

عقد قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، مجموعة من اللقاءات مع كهنة وأعضاء ومجالس وخدام كنائس دول الخليج العربي (الإمارات – قطر – البحرين – عمان)، في الفترة من الاثنين 31 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2017م، في مركز لوجوس – المقر البابوي – بدير الأنبا بيشوي – وادي النطرون. بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات (المشرف على كنائس الخليج)، وكانت كالتالي:

أولًا: قداس عيد رهبنة قداسة البابا:

بدأت اللقاءات بقداس عيد رهبنة قداسة البابا في كنيسة التجلي بمركز لوجوس، حيث قام قداسة البابا برسامة اثنين من كهنة الخليج قمامصة، وهم:

(1) القمص مينا حنا، كاهن كنيسة الشهيد مارمينا – جبل علي (دبي). (2) القمص يوحنا زكريا، كاهن كنيسة العذراء وأبو سيفين (الشارقة). شارك في صلوات القداس والرسامة أصحاب النيافة: الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات. والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة، والآباء كهنة كنائس دول الخليج، ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان. خالص تهانينا للأبوين القمصين الجديدن، ومجمع كهنة الخليج.

ثانيًا: اللقاء الأول مع خدام وخادمات كنائس الخليج:

عقب ذلك التقى قداسة البابا مع الحدام والخادمات، وتحدث معهم في موضوع «المسيح الذي تقدمه للمخدومين»، وأدار معهم قداسته حوارًا مفتوحًا، وأجاب على تساؤلاتهم المتنوعة. وقد حضر اللقاء حوالي 400 من خدام وخادمات كنائس الخليج.

ثالثًا: اللقاء الأول لأعضاء مجالس كنائس الخليج:

وتحدث فيه قداسة البابا معهم في موضوع «ما هي الخدمة؟»، وناقش معهم لائحة مجالس الكنائس الصادرة من المجمع المقدس، وأيضًا ناقش معهم بعض الأمور الخاصة بالرعاية الاجتماعية. وقد حضر اللقاء 15 من أعضاء مجالس كنائس الخليج مع كل الآباء الكهنة.

رابعًا: المؤتمر الثاني لكهنة كنائس الخليج وزوجاتهم:

وتحدث فيه قداسة البابا معهم في موضوع «مواصفات خادم المسيح»، كما أدار معهم أمسية حوارية مفتوحة. و تخلل المؤتمر محاضرات حول: 1. الأحوال الشخصية، 2. كيف يستفيد الكاهن من ممارساته الطقسية؟ 3. كيف يتعامل مع المشاكل؟ 4. الإلحاد.

وتم عمل برنامج خاص لزوجات الكهنة وشمل محاضرات عن: 1. الحياة الروحية لزوجة الكاهن، 2. الوداعة في حياة زوجة الكاهن.

وقد اشترك في تقديم الموضوعات كل من: نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي، القمص يوحنا باقي، القس ميخائيل سمير، القس متى بديع، د. أشرف بسكالس. كما حضر الجميع اجتماع قداسة البابا الأسبوعي يوم الأربعاء 2 أغسطس 2017م، والذي تحدث فيه قداسته عن الفرح المسيحي. وفي نهاية المؤتمر عقد قداسة البابا لقاء مع الكهنة وزوجاتهم وأولادهم، وتحدث معهم عن «مواصفات الأسرة المسيحية».  وقد حضر المؤتمر كل الآباء الذين يخدمون في المنطقة وهم 6 من الآباء الرهبان، و11 كاهنًا، وزوجاتهم، و23 من أبناء الآباء الكهنة.

الرب يستخدم هذه اللقاءات لمجـــــد اسمــــــه القــــــدوس ونمــــــو كنيسته المقدسة...


  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx