اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4810 يوليه 2020 - 3 ابيب 1736 ش     العدد كـــ PDFالعدد 25-26

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا عبر الفيديو كونفرانس

10 يوليه 2020 - 3 ابيب 1736 ش

على مدار الأسبوعين الماضيين، عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، عددًا من اللقاءات مع بعض الآباء الأساقفة والكهنة في مختلف إيبارشيات الكرازة المرقسية، كالتالي:

الآباء أساقفة وكهنة كنائس الإسكندرية

+ التقى قداسة البابا مساء يوم الأربعاء الأول من يوليو 2020م، مجمع كهنة قطاع المنتزه بالإسكندرية، بمشاركة نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لقطاع المنتزه. وقد ألقى قداسته كلمة روحية عن الرجاء وأجاب على أسئلة المشاركين.

+ وفي مساء اليوم السبت 4 يوليو 2020م، التقى قداسته مجمع آباء كهنة غرب وشرق ووسط الإسكندرية، بمشاركة نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لقطاع غرب الإسكندرية، ونيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لقطاع شرق الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية في الإسكندرية، وقد ألقوا كلمات روحية معبّرة، ثم ألقى قداسة البابا تأملًا روحيًا عن "الله لم يعطنا روح الفشل"، وكانت هناك فرصة للمناقشة وإجابة تساؤلات الحضور.

الآباء أساقفة إيبارشيات وأديرة الصعيد

+ صباح الخميس 2 يوليو 2020م، اجتمع قداسة البابا بالآباء المطارنة والأساقفة لإيبارشيات وأديرة الصعيد، حيث اطمأن قداسته على الأوضاع الروحية والصحية لأبنائه كهنة ورهبان وشعب هذه الإيبارشيات، وتحدث معهم على أهمية زرع روح الرجاء في حياتهم، مع العمل على تسديد احتياجات الناس المتنوعة والتي أُضيرت من جرّاء انتشار جائحة فيروس الكورونا.

الآباء أساقفة إيبارشيات وأديرة أوروبا

+ مساء اليوم الاثنين 6 يوليو 2020م، التقى قداسته بالآباء الأحبار الأجلاء أساقفة إيبارشيات وأديرة أوروبا، واستهل قداسة البابا الاجتماع بتأمل روحي بعنوان "افرحوا بالرب كل حين"، ثم اطمأن قداسته من الآباء الأساقفة على الأوضاع الروحية والصحية والرعوية لأبنائه كهنة ورهبان وشعب هذه الإيبارشيات. اشترك في الاجتماع الآباء أعضاء لجنة السكرتارية بالمجمع المقدس، أصحاب النيافة: الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، الأنبا غبريال أسقف بني سويف، الأنبا جبرييل أسقف النمسا، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات.

موجهي التربية الدينية المسيحية

وعقد قداسته يوم ٢٥ الخميس يونيو ٢٠٢٠م، لقاءً مع موجّهي عموم التربية الدينية المسيحية، حيث ألقى عليهم كلمة مناسبة حملت عنوان "التربية المدرسية المسيحية". يأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة اللجنة المجمعية للتربية الدينية المسيحية، والتي تعقد لقاءً أسبوعيًّا لموجّهي عموم التربية الدينية المسيحية بمختلف محافظات مصر، وذلك عن طريق تطبيق Zoom أيضًا. وتهدف هذه اللقاءات إلى رفع الكفاءة المعرفية وصقل خبرات موجهي التربية الدينية المسيحية لتمكينهم من الارتقاء بمستوى المادة، مما ينعكس على المستوى الأخلاقي والسلوكي للطالب. ويتولى الدكتور عبد الله حنا المنسق العام للجنة المجمعية الترتيب للاجتماع الأسبوعي، ويحاضر فيه نخبة من الآباء الكهنة والخدام.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx