اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4909 أبريل 2021 - 1 برموده 1737 ش     العدد كـــ PDFالعدد 13-14

اخر عدد

قداسة البابا يستقبل الوفد الرهباني الأوكراني

09 أبريل 2021 - 1 برموده 1737 ش

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، يوم الخميس الأول من أبريل ٢٠٢١م، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأنبا رويس بالقاهرة، وفد رؤساء الأديرة الأوكرانية برئاسة المطران أرساني. تأتي هذه الزيارة في ختام الجولة التي قام بها الوفد الرهباني الأوكراني بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية. حضر اللقاء نيافة الأنبا دانيال الأنبا بولا أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، والراهب القس داود الأنطوني كاهن كنيستنا في روسيا، حيث تم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور بين قداسة البابا تواضروس وأعضاء الوفد الأوكراني.

وقد أعرب قداسة البابا خلال اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد الرهباني الأوكراني لأديرتنا وكنائسنا القبطية وكذلك زيارتهم للمناطق الأثرية والسياحية مثل الأهرامات. وقدم قداسته نبذة عن تاريخ كنيستنا القبطية الأرثوذكسية والرهبنة، وأشار إلى العلاقة الطيبة مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وعن زيارة قداسته إلى البطريرك كيرل مرتين، وأكد أنه يتطلع إلى زيارة قداسة البطريرك كيرل، وزيارة المطران نوفري رئيس الكنيسة الأوكرانية الأرثوذكسية، إلى مصر. وفيما يتعلق بالعلاقات مع الكنائس، قال قداسته: «نحن نتطلع من خلال علاقات المحبة بين كنائسنا، مثل هذه الزيارات، ومن خلال دراستنا لبعضنا البعض والحوار اللاهوتي ثم الصلاة من أجل التقارب، أن نحقق رغبة السيد المسيح أن نكون واحد».

ومن جهته، أعرب المطران أرساني رئيس الوفد عن سعادتهم بزيارة الأديرة والكنائس القبطية في مصر، وقال: «فنحن تُوحِّدنا نفس الرهبنة والمسيح الواحد». وأضاف: «خلال زيارتنا شعرنا بوجودنا في بيتنا ووسط أهلنا، كما سعدنا بزيارة كاتدرائية. ميلاد المسيح التي ترمز للمحبة وبقاء المسيحية». وأكد: «نحن نشعر بزيارتنا للأديرة القبطية أننا قد حصلنا على شحنة روحية، ونأمل أن نستضيفكم قريبًا في أوكرانيا».


  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx