اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 4919 نوفمبر 2021 - 10 هاتور 1738 ش     العدد كـــ PDFالعدد 45-46

اخر عدد

قداسة البابا يقترح خمسة محاور يتبناها «بيت العائلة» في العقد المقبل

19 نوفمبر 2021 - 10 هاتور 1738 ش

قال قداسة البابا تواضروس الثاني في كلمته إن مصطلح «بيت العائلة» محبوب لدى المصريين حيث يعني الأصالة والأمان والأخلاق الطيبة. وأضاف: إن الدين للديّان والوطن للجميع، فالأديان السماوية أوجدها الله للتقارب والتفاهم، وأن حياة الإنسان مهما امتدت لا بد لها أن تنتهي، فالإنسان سيقف أمام الديان العادل، موضحًا أن بلادنا المصرية عريقة ولها حضارة قديمة تمتد في جذور الإنسانية، وأن بيت العائلة المصرية يهدف إلى تأكيد المواطنة والتعاون معًا من أجل وطن أفضل.

ونبّه قداسته إلى أن العالم يواجه الآن تحديات صعبة من جراء فيروس COVID 19 الذي أدى إلى جفاف المشاعر بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي، إلى جانب وجود تحديات أخرى بسبب ثورات الطبيعة وتغيرات المناخ، وكذلك دخول أفكار أخلاقية غريبة عن مجتمعنا وفي ظل كل هذه التحديات لابد من تعزيز التعاون للتصدي لكل هذه الأمور.

واقترح قداسة البابا تواضروس الثاني تبني منهج أصيل خلال العقد المقبل يهدف إلى التوعية وبناء الإنسان يدور حول خمسة محاور هي: (1) محبة الله: كيف نغرسها في القلوب. (2) محبة الطبيعة: كيفية الحفاظ عليها. (3) محبة الآخر: بغض النظر عن كينونة هذا الآخر، أي محبته بصفته إنسان. (4) محبة الوطن: الأرض التي نحيا عليها. (5) محبة الأبدية: التي يجب نسعى إليها.

وأشاد قداسته بالدور الهام الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على ما يبذلونه من جهود إلى جانب المشروعات الكبري الموجودة في بلادنا حاليًا، وهو ما يؤكد على أن الجمهورية الجديدة ستكون متسعة للجميع، يشهد لها العالم كله بمدى تقدمها ورقيها بفضل جهود كل أبنائها.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx