اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 5025 فبراير 2022 - 18 أمشير 1738 ش     العدد كـــ PDFالعدد 7-8

اخر عدد

مثلث الرحمات الأنبا لوكاس في سطور

25 فبراير 2022 - 18 أمشير 1738 ش

+ وُلِد بِسم إسحق عطالله جرجس اقلاديوس في 5 نوفمبر 1949م، بقرية عرب بخواج، مركز طهطا، محافظة سوهاج.

+ حصل على دبلوم التجارة عام 1967م، وشارك في حرب أكتوبر 1973م.

+ ترهّب بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في 23 مارس 1977م، باسم الراهب أرسانيوس الأنبا بيشوي.

+ سيم كاهنًا في 21 مايو 1979م، ورُسِم قمصًا في 18 يوليو 1983م، وخدم في الدير في: بيت الخلوة – مخازن الدير "الجو" - المقر البابوي – المباني.

+ انتدبه مثلث الرحمات البابا شنوده الثالث للخدمة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية من 9 أبريل 1980م حتى 23 سبتمبر 1985م.

+ في 22 يونيو 1986م، سيم أسقفًا على إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ودير الشهيد مار مينا بجبل أبنوب، وتم تجليسه في 8 نوفمبر 1986م.

+ تنيح بسلام بعد صراع مع المرض يوم السبت ١٢ فبراير ٢٠٢٢م، الموافق ٥ أمشير ١٧٣٨ش، عن عمر يناهز 73 عامًا.

صلوات تجنيز ودفن نيافة الأنبا لوكاس في مقر إيبارشيته

أُقيمت في الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين ١٤ فبراير ٢٠٢٢م، صلوات تجنيز مثلث الرحمات الأنبا لوكاس، في كاتدرائية الكاروز مار مرقس الرسول بأسيوط الجديدة. وكان جثمان الأب الأسقف الجليل المتنيح وصل مساء اليوم السابق إلى أسيوط الجديدة، وذلك عقب انتهاء صلوات تجنيزه بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

حضر الجثمان تسبحة نصف الليل، تلاها القداس الإلهي، قبل أن تبدأ صلوات التجنيز في الثانية عشرة ظهرًا. شارك في صلوات التجنيز عدد من الآباء المطارنة والأساقفة ومجمع كهنة الإيبارشية ومجمع رهبان دير الشهيد مار مينا المعلق بأبنوب، ووفود من كهنة عدد من الإيبارشيات ورهبان ممثلون عن مجامع بعض الأديرة، وأعداد كبيرة من شعب الإيبارشية.

كما حضر الصلاة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وقيادات المحافظة، وأعضاء البرلمان عن محافظة أسيوط، وممثلو الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف بالمحافظة.

وعقب انتهاء الصلوات حُمِل الجثمان إلى دير الشهيد مار مينا المعلق بجبل أبنوب ليودع في المدفن الذي تم تجهيزه هناك خصيصًا لنيافته.

صلاة الثالث لمثلث الرحمات الأنبا لوكاس بأبنوب

أقيمت في العاشرة من صباح يوم الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠٢٢م، في كنيسة الشهيد مار يوحنا المعمدان بأبنوب، صلاة "اليوم الثالث" لمثلث الرحمات نيافة الأنبا لوكاس أسقف إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مار مينا المعلق بجبل أبنوب. شارك في الصلوات من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة: الأنبا يوأنس أسقف أسيوط، والأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والنائب البابوي لإيبارشية أبنوب، ومجمع كهنة الإيبارشية. وأقيم العزاء في مدينة أسيوط الجديدة من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساء الثلاثاء.

الله ينيح نفسه البارة في فردوس النعيم، ويعوضه عن أتعابه وخدمته، ويدبّر شئون إيبارشيته.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx