اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 5003 يونيو 2022 - 26 بشنس1738 ش     العدد كـــ PDFالعدد 19-20

اخر عدد

قداسة البابا يستقبل الرئيس البولندي وقرينته

03 يونيو 2022 - 26 بشنس1738 ش

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، ظهر يوم الاثنين ٣٠ مايو ٢٠٢٢م، الرئيس البولندي أندريه دودا وقرينته أغاتا كورنهاوزر دودا في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

رحب قداسة البابا بالسيد الرئيس والسيدة قرينته والوفد المرافق لهما، وأشار قداسته في كلمته إلى أن مصر صاحبة التاريخ الطويل والحضارات الغنية، كما أنها تباركت بزيارة العائلة المقدسة، ودعا قداسته السيد الرئيس لزيارة الأديرة القبطية. كما أشار قداسته في كلمته إلى أن بولندا هي إحدى قادة العالم في الاهتمام بالقضايا الإنسانية، مثل رفض الإجهاض، والحفاظ على البيئة والدفاع عنها، وأن الكنيسة القبطية تصلي طقس تقديس مياه الأنهار دائمًا.

وفي الختام رحب قداسته بهم في مصر الأرض التي شاركت بولندا في إنقاذ آثارها، حين تم إنقاذ آثار النوبة، والتي تحمل وارسو عاصمة بولندا متحفًا لآثارها وتاريخ كنيستها، واختتم قداسته كلمته بأنه يصلي من أجل سلام العالم وانتهاء الحروب. وتمنى لهم أن يستمتعوا ببلادنا الجميلة مصر وكذلك الجمهورية الجديدة بكل ما فيها من آمال وإنجازات المستقبل.

ومن جانبه، فقد شكر الرئيس البولندي قداسة البابا على الاستقبال، وأشار في كلمته إلى لقائه مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث ناقشا ملفات تخص البلدين وعددًا من القضايا، وأضاف أنه سعيد بأن جدول زيارته أتاح الفرصة للقاء قداسة البابا والآباء الأساقفة، مشيرًا لانتمائه وأغلب الوفد المرافق إلى الكنيسة الكاثوليكية، وإلى سعادته بأن مصر يسودها جو من التسامح واحترام المعتقدات. وأشار سيادته إلى لقائه الفترة الأخيرة بالبابا فرنسيس وبطريرك القسطنطينية برثلماوس. وفي ختام كلمته دعا سيادته أن نصلي جميعًا من أجل ضحايا الحرب. ثم تبادلا الهدايا والصور التذكارية، وقاما مع الوفد بزيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx