اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 5012 أغسطس 2022 - 6 مسرى 1738 ش     العدد كـــ PDFالعدد 29-30

اخر عدد

مقابلات قداسة البابا

12 أغسطس 2022 - 6 مسرى 1738 ش

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، عددًا من الزائرين، كالتالي:

يوم الأربعاء ٣ أغسطس ٢٠٢٢م

+ أعضاء لجنة إدارة إيبارشية ملبورن وكل توابعها بأستراليا، وهم: القمص دانيال غبريال، القمص مينا ميخائيل، القمص توماس عبدالله، القمص أبانوب عبدالله. تناقش قداسته معهم فى عدة موضوعات بخصوص الأمور الرعوية لكنائس الإيبارشية والأمور المالية، وبعض الأمور الإدارية وأيضًا بخصوص الكلية اللاهوتية، والاحتياج لسيامات كهنوتية جديدة، وأخيرًا لائحة السلامة لرعاية الأطفال من الانحرافات الجنسية، وأيضًا بالاهتمام بالصحة النفسية للآباء الكهنة وخدام الكنائس.

يوم الخميس ٤ أغسطس ٢٠٢٢م

+ أعضاء هيئة الأوقاف القبطية. حيث تمت خلال اللقاء مناقشة عددًا من الملفات الخاصة بعمل الهيئة.

+ نيافة الأنبا بيشوي أسقف أسوان وتوابعها، جرى خلال اللقاء مناقشة بعض الأمور الخاصة بالخدمة الرعوية بالإيبارشية.

يوم الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢م

+ سفير إرمينيا في مصر السيد هراتشيا أرشاك بولاديان. أشار السفير الإرميني أثناء اللقاء عن التسهيلات التي تقدمها سفارة إرمينيا للمصريين للحصول على التأشيرات، حيث صارت إجراءات الحصول على التأشيرة لا تتطلب تقديم دعوة، معربًا عن أمله في أن يشجع هذا المصريين على زيارة إرمينيا للسياحة الدينية. ومن جهته قدم قداسة البابا السفير هراتشيا بولاديان دعوة لبطريرك إرمينيا الكاثوليكوس كاراكين الثاني لزيارة مصر.

+ السيد جلين مايلز سفير أستراليا في القاهرة، وذلك بمناسبة انتهاء فترة خدمته سفيرًا لبلاده في مصر. أعرب السفير الأسترالي عن سعادته بفترة خدمته التي قضاها في مصر، رغم ظروف جائحة كورونا المستجد.

+ سفير دولة كازاخستان في مصر السيد خيرات لاما شريف. حيث قدم دعوة لقداسة البابا لحضور مؤتمر “زعماء أتباع الأديان العالمية والتقليدية” الذي سيُعقد الشهر التالي في مدينة نور سلطان عاصمة كازاخستان.

+ سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، السيدة مريم خليفة الكعبي. أعرب قداسة البابا أثناء اللقاء عن شكره لدولة الإمارات حكومةً وشعبًا لاحتضانهم الكنائس القبطية في الإمارات وكذا دعمهم ورعايتهم الدائمة للمصريين المقيمين هناك. واصفًا هذا بأنه نموذج رائع للمحبة والتسامح والتعايش السلمي. وفي ختام اللقاء طلب قداسته نقل تحياته لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يكن لسموه محبة تقدير كبيرين.

+ السفير منذر سليم الذي سوف يغادر البلاد قريبًا لتسلم مهام عمله الجديد سفيرًا لجمهورية مصر العربية في دولة أوغندا. تم خلال اللقاء عرض خدمات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أوغندا والتي تقدمها هناك باسم بلادنا مصر، وذلك في مجالي التعليم والصحة لخدمة الشعب الأوغندي. وأشار قداسة البابا لضرورة الاهتمام بالدول الإفريقية وتقوية العلاقات معها. حضر اللقاء القمص مرقس أنور كاهن الكنيسة القبطية في العاصمة الأوغندية كمبالا.

+ السفير المصري محمد ثروت سليم، المقرر تسلم عمله قريبًا سفيرًا لجمهورية مصر العربية في أيرلندا. عرض قداسة البابا أثناء اللقاء لتاريخ المسيحية والرهبان الأقباط الذين خدموا في أيرلندا منذ عدة قرون، كما قدم فكرة عن كنائسنا الموجودة حاليًا هناك.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx