اسم المستخدم

 

كلمة المرور

 

    
 
بحث
اللغه
select
السة 5004 نوفمبر 2022 - 25 بابة 1739 ش     العدد كـــ PDFالعدد 41-42

اخر عدد

وفد رهباني روسي يزور مصر

04 نوفمبر 2022 - 25 بابة 1739 ش

زار وفد رهباني روسي الأديرة القبطية بمصر، ضمن فعاليات تبادل الزبارات والخبرات بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية. ترأس الوفد نيافة الأسقف شيجانسكي ليونتى أسقف سيزرانسكي، وضم بين أعضائه: الراهب القس ستيفان (ايغومينوف) ممثل العلاقات الخارجية، والأم يوليانيا (كاليدا) نائبة رئيس الوفد، إلى جانب مجموعة من رئيسات أديرة الراهبات الروسية، ورافقهم أثناء الزيارة الراهب بيمن الأنبا بولا. وكانت زيارات الوفد كالتالي:

+ يوم الأحد ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢م، دير القديس الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، واستقبلهم نيافة الأنبا يسطس أسقف ورئيس الدير، وبعض من رهبانه.

+ يوم الاثنين 24 أكتوبر 2022م، دير الأم سارة للراهبات بالمنيا، واستقبلهم نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ورئيس دير الأم ساره للراهبات. شارك في استقبال الضيوف الأم يوليانة وكيلة الدير، وعدد من الآباء الكهنة، كما حضر مع الوفد الأم أثناسيا رئيسة دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر القديمة. زار الوفد كنيسة الدير، ثم قدم كورال أطفال “القديسة مريم المجدلية” بالإيبارشية كلمة ترحيب باللغتين الروسية والإنجليزية، وباقة من الترانيم باللغات الإنجليزية والفرنسية والقبطية والعربية، ثم رتّل مجمع راهبات دير الأم سارة بعض الألحان. ثم ألقى نيافة الأنبا مكاريوس كلمة عن “الرهبنة القبطية” وعن “الرهبنة النسائية في مصر”، وقدم نبذة مختصرة عن الدير. أعقب ذلك كلمة للأب المطران الروسي، عن الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، كما ألقت إحدى رئيسات الأديرة في روسيا كلمة عن أديرة النساء وطبيعة الحياة الرهبانية هناك، ثم أجاب الوفد الروسي على أسئلة الراهبات.

+ يوم الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢م، إيبارشية ديروط وصنبو، واستقبلهم نيافة الأنبا برسوم أسقف ديروط ورئيس دير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل للراهبات، حيث زاروا دير القديس الأنبا صرابامون الأسقف والشهيد بديروط، ودير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بديروط.

+ يوم الخميس ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢م، دير الأنبا شنوده بسوهاج، واستقبلهم نيافة الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس الدير.

+ يوم الخميس 27 أكتوبر 2022م، دير الأنبا بيچول والأنبا بشاي بالجبل الغربي بسوهاج (الدير الأحمر)، حيث استقبلهم الأب الراهب القمص أنطونيوس الشنودي أمين الدير، وعدد من رهبان الدير، هذا وأبدى الضيوف إعجابهم الشديد بكنيسة الدير الأثرية، وتم التقاط الصور التذكارية.




  • تقييم المقال
     
  • مقالات اخري للمولف
  • |
  • طباعه


سياسه التعليقات

اضف تعليقا


عنوان التعليق  
موضوع التعليق  

2012 © Site developed and maintained by PSDWorx